شعبة مصدري الذهب: جهات تشتري الذهب بغرض التخزين

شعبة مصدري الذهب: جهات تشتري الذهب بغرض التخزين
  • 09 أغسطس 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير- هالة حمزة

طالبت الشعبة القومية لمصدري الذهب مجلس الوزراء بإحكام الرقابة على عمارة الذهب والبنوك التجارية منعاً للمضاربات في المعدن النفيس.

و قال الأمين العام للجنة التسييرية للشعبة عبدالمولى القدال اليوم (10 أغسطس 2020م) بمنبر (سونا) حول سياسات صادر الذهب ما لها وما عليها إن سعر جرام الذهب قبل عيد الأضحى (7,400) جنيه، وبعد العيد مباشرة قفز لـ(9,100) جنيه مما يدل على حدوث مضاربات فى سوق الذهب.

ولفت القدال إلى تعرض صادر الذهب للعديد من الإشكالات خلال الأعوام الـ(10) الأخيرة من بينها تقلب السياسات، مؤكداً حماية الشعبة بالتعاون مع الحكومة على المعدن الأصفرمن خلال سياساتها وأجهزتها الرقابية؛ لأن قطاع الذهب لايزال يعاني من التهريب بجانب أن هناك من يشتري الذهب بغرض التخزين، مشدداً على ضرورة إشراك الشعبة في كل العمليات الخاصة بالذهب سواء كانت عمليات إنتاج أم تصدير، ويشمل ذلك التأكد من سجلات الصادر وهوية المصدرين منعاً للممارسات السالبة في هذا المجال مثل جريمة غسيل الاموال .

و قال رئيس المجلس الاستشاري للشعبة القومية لمصدري الذهب عبد المنعم الصديق إن الذهب هو ملك لكل سوداني، كما أن الشعبة هي الجهة المسؤولة عن إنتاج وتصدير الذهب لتحقيق الرفاه لأهل السودان، وعاب علي سياسات صادر الذهب أنها لم تخصص الغرض من حصائل صادر الذهب، مؤكداً مطالبة الشعبة بتوجيه العائد لاستيراد السلع الإستراتيجية.

التعليقات مغلقة.