وصول طائرة مساعدات إماراتية للسودان تحمل (24) طناً من المواد الطبية والغذائية

وصول طائرة مساعدات إماراتية  للسودان تحمل (24) طناً من المواد الطبية والغذائية
  • 16 أغسطس 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم : التحرير: هالة حمزة

وصلت صباح اليوم الأحد (16 أغسطس 2020م) إلى مطار الخرطوم طائرة إماراتية على متنها (24) طناً من المساعدات الطبية والغذائية بتوجيهات عاجلة من نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم؛ دعماً ومساهمة للقضاء على جائحة كورونا، وإغاثة للمتضررين من السيول والامطار.

وكان في استقبال الطائرة وزير الخارجية المكلف د.عمر قمر الدين ووزير الإعلام فيصل محمد صالح، والسفير الإماراتي حمد محمد الجنيبي، ووكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية محمد مدني الشابك. 

وامتدح وزير الخارجية المكلف الجهود المتواصلة من دولة الإمارات ودعمها للأشقاء في كل الدول وخصوصاً السودان، مشيراً إلي أن المساعدات الإماراتية تأتي تمتيناً للعلاقات بين البلدين، والشراكة الحقيقية، شاكراً لكل القائمين على تقديم الدعم للمتضررين من السيول.

وأشاد الدكتور عزالدين الصافي مفوض الضمان الاجتماعي ممثل وزارة العمل بالدعم الإماراتي المستمر، ووقوفها مع السودان في كل المحن، وقال: “إن الوزارة وضعت خطة متكاملة لتوزيع هذة المساعدات في ولايات كردفان ودارفور”، معلناً عن تبرع الإمارات بمستشفي مجهز ومتكامل بولاية شرق دارفور.

وقال السفير حمد الجنيبي: “إن دعم الإمارات الشعب السوداني مستمر، ولن يتوقف”، مشيراً إلي أن المساعدات الإماراتية الي الشعب السوداني الشقيق فاقت في الفترة الماضية (87) طناً من المعينات في المجال الطبي والصحي، وكان لها دور كبير في توفير الأجهزة والمعدات الطبية لمجابهة الكورونا، وتمكين الفرق الطبية من القيام بواجباتها، وتقديم الرعاية اللازمة للمصابين، بجانب ١٣٦طناً من الأدوية المتنوعة التي تسلمها الصندوق القومي للأمدادات الطبية بالسودان.

وأكد أن المساعدات الإماراتية اليوم مقدمة بتوجيهات من نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتأتي اتساقاً ومواصلة للمساعدات التي تقدمها دولة الإمارات العربية للاشقاء في السودان، وصلاً وامتداداً لعلاقات البلدين المتطورة.

التعليقات مغلقة.