بالفيديو..الشارع ينتفض: الجماهير الهادرة تكسر حاجز الطوارىء في موكب التحدي

  • 28 فبراير 2019
  • تعليق واحد

الخرطوم - التحرير :

كسر ت جموع المواطنين الثائرة حاجز الطوارئ بالخروج في عدد من المواكب بالعاصمة اليوم الخميس (28فبراير 2019م)، وشهدت أحياء بمدينة الخرطوم شملت بري والصحافة والكلاكلة وجبرة تظاهرات حاشدة فضلاً عن احتجاجات شارع الستين، الذي هدرت به جموع غفيرة ألهبت الشارع الذي يشق معظم أحياء شرق الخرطوم.

وفي مدينة أمدرمان انطلقت الجماهير في موكب حاشد بالبوستة، حينما دوت زغرودة من احدى الثائرت كانت ضربة البداية للموكب المهيب، فضلاً عن خروج جماهير أمبدة .

وفي شرق النيل تدافع أهالي منطقة الحاج يوسف في تظاهرة ضخمة.

وفي شارع الديم بالخرطوم فرضت السلطات طوقاً أمنياً على المنطقة الواقعة جنوب العاصمة ولا تبعد عنها كثيراً، ووهدت ارتال من سيارات الأجهزة الأمنية وهي ترتكز بالقرب من طلمبة حجازي وطلمبة الغالي وتقاطع باشدار.

وفي منطقة جبرة كانت سيارات الأمن تجوب الشوارع منذ التاسعة والنصف صباحاً، وذلك لاستطلاع الشارع الذي حددته قوى إعلان الحرية والتغيير لخروج الموكب.

أما في منطقة وسط الخرطوم فكان هنالك كثير من الارتكازات بشارع السيد عبد الرحمن، والقصر، والسوق العربي الذي اغلقت فيه المحال التجارية بأومرالسلطات.

وتعاملت الشرطة مع جموع المحتجين بإطلاق الغاز المسيل للدموع في عدة مناطق شملتها مواكب الاحتجاجات اليوم.

رد واحد على “بالفيديو..الشارع ينتفض: الجماهير الهادرة تكسر حاجز الطوارىء في موكب التحدي”

  1. يقول خليفة أحمد حمد:

    الخميس ٢٨ فبراير لم يكن فقط اعلانا بكسر ذراع قانون الطوارئ المزعوم بل اعلان بنجاح قمة هرم الاسبوع الثوري العاشر حيث لم تهدأ الجماهير الهادرة منذ اعلان حالة الطوارئ بنهاية الأسبوع الماضي حين قدمت أصغر الشهداء خلال فضيحة دهس أسرة تغط في نوم عميق شمالي الخرطوم بحري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*