نقابة الصحفيين تؤكد إدانتها لتهديدات تلقتها صحفية بسبب نشاطها في خدمة النازحين بكسلا

نقابة الصحفيين تؤكد إدانتها لتهديدات تلقتها صحفية بسبب نشاطها في خدمة النازحين بكسلا
  • 25 أبريل 2024
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

قالت نقابة الصحفيين السودانيين إن الصحفية سمر سليمان تلقت تهديدات عبر رسائل نصية وصوتية على هاتفها الجوال، وجرى اتهامها بأنها “خلايا نائمة” لقوات الدعم السريع على خلفية نشاطها الإنساني في تقديم الخدمات للمواطنين الفارين من جحيم الحرب إلى مراكز الإيواء بولاية كسلا.

وأكد نقابة الصَّحفيين في بيان تلقته (التحرير) إدانتها للحملات الجائرة ضد الصحفيين والصحفيات التي تهدف إلى ترهيبهم وإسكاتهم وإبعادهم عن المجال العام.

نص البيان:

نقابة الصَّحفيين السُّودانيين

بيان للرأي العام بخصوص الصحفية سمر سليمان

في تصعيد خطير، تلقت الصحفية سمر سليمان تهديدات عبر رسائل نصية وصوتية على هاتفها الجوال، وجرى اتهامها بأنها “خلايا نائمة” لقوات الدعم السريع على خلفية نشاطها الإنساني في تقديم الخدمات للمواطنين الفارين من جحيم الحرب إلى مراكز الإيواء بولاية كسلا.

تعلن نقابة الصَّحفيين السُّودانيين إدانتها القوية لهذا النوع من الحملات الجائرة ضد الصحفيين والصحفيات التي تهدف إلى ترهيبهم وإسكاتهم وإبعادهم عن المجال العام.

وتؤكد النقابة تضامنها الكامل مع الصحفية سمر سليمان وتشير الى أنها شرعت في تقديم العون القانوني لها لمجابهة تلك التهديدات الخطيرة.

يذكر أن الزميلة سمر سليمان أبلغت النيابة المختصة بتلقيها رسائل تهديد عبر مواقع التواصل الاجتماعي والهاتف النقال، وتبعاً لذلك دونت النيابة خمسة بلاغات بعد احاطتها علماً بالواقعة المذكورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*