كيانان صحفيان: تنسيق لاستعادة نقابة الصحفيين الشرعية

كيانان صحفيان: تنسيق لاستعادة نقابة الصحفيين الشرعية
  • 16 مايو 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

التقى ممثلون عن لجنة استعادة نقابة الصحفيين السودانيين باللجنة التمهيدية لاستعادة النقابة الشرعية 1989م للصحفيين السودانيين بناءً على دعوة الأخيرة  الثلاثاء 14 مايو 2019م بالخرطوم، وذلك بغرض التباحث حول تحقيق الوحدة بين مختلف مكونات الوسط الصحفي في مساعى استعادة نقابة الصحفيين استناداً للتفويض الممنوح من قبل مؤسسات كلا الطرفين خلال اجتماع الجمعية العمومية لكليهما.

وقال الطرفان في بيان مشترك تلقت (التحرير) نسخة منه اليوم الأربعاء (15 مايو 2019 )،  إنهما اتفقا  بشكل كامل على ضرورة تحقيق الوحدة بين جميع مكونات الوسط الصحفي وتكامل الجهود من أجل استعادة نقابة الصحفيين وتأسيسها بشكل ديمقراطي من القاعدة الصحفية ويعبر عن آمالها وتطلعاتها.

واتفق الجانبان على تنسيق وتوحيد جهود الطرفين في  مساعي استعادة نقابة الصحفيين السودانيين، بما في ذلك القضايا ذات الصلة المرتبطة بنقاشات القانون النقابي الديمقراطي وقانون نقابة الصحفيين الذي سيتم على أساس التعريفات الورادة فيه إعداد السجل الصحفي، واستعادة ممتلكات نقابة الصحفيين السودانيين التي تمت مصادرتها بعد انقلاب يونيو 1989م.

وأمن الطرفان على  رفض ومناهضة أي إجراء يترتب عليه استمرار عمل مؤسسات (الاتحاد العام اللصحفيين السودانيين) ووجوب صدور قرار بحله.  ورفض تأسيس أي لجنة تسييرية لهذا الجسم أو ما يماثله في أي مستوى من المستويات إلا بالتشاور مع القاعدة الصحفية.

وتوصل الطرفان إلى ضرورة تكوين لجنة تنسيق مشتركة بتمثيل متساو بين الطرفين تتولى مهام تنسيق الجهود المشتركة بينهما إلى حين تحقيق التوحيد الكامل مستقبلاً.

التعليقات مغلقة.