شباب فنان يا برهان

  • 18 مايو 2019
  • 12 تعليق

آسيا المدني

لا تنفي عنها سلميتها يا برهان
شبابنا ملهم خلاق وانظر إلى اللوحة. شباب فنان

وثورتنا سلميه ميه الميه.. ثورة فريدة وجبارة عتية
ثورتنا عملاقه قويه.. ثورتنا ثورة أبية على الطغاة عصيه لأنها ثورة سلمية

ثورة ديسمبر ثوارها مبدعون.. مهندسون شباب بارعون.. رائعون.. بالغد الجميل يحلمون… ما لكم كيف تحكمون الذين قدموا التضحيات الجسام هم في عمرالبراعم والزهور.. ثورة مهرها الغالي النفيس ليصلح الحال التعيس.. ثورة لا زال يسقط دونها ثوارها.. جماعات وأفرادا .

رافعون الأكف بالدعاء وحاملون الرؤوس في الأكف.. تارة مضرجون بالدماء واخرى محملون على النعوش برصاصة الوحوش.. لا ذنب لهم غير انهم يحرسون حرثهم الذي دنا حصاده.. ثورة نتاج ثوارات متراكمة.. ثورة بالوعد الجميل حالمة.

ثورة تشرئب للجمال والكمال.. ثورة تتربص بها الخلايا النائمة.. والنفوس الظالمة.. و الفئات الغاشمة.
ثورة أصبحت مثالاً؛ لأنها في غاية السلمية والجمال.. ثورة أوشكت ان تحقق المنال.. فلذا ُسدِد على ثوارها النبال. ارجوك يا برهان لا تنفي من ثورة الشباب (الممهورة بدماء الشهداء الطاهره والحرحي الشرفاء) سلميه المآل.. ادخل التاريخ يا برهان كمل المشوار.. لا يدوم غير وجه الله والأثر الطيب. وكلمة الرجال الشجعان.. انحز إلى الحق بحق الله والوطن. والشهداء الذين ارتقت أرواحهم للسماء برصاصة غدر وهم صائمون… بحق الأرامل واليتامي والأمهات الثكالى. والآباء المفجوعين . وبحق الثوار الصامِدين. بزمهرير الحر يصطلون وهم صائمون. وانتم في الهواء المكيف تجلسون.. تذكروا انتم أمام الله مسؤلون لا تستوي الظلمات والنور.. ولا الظل ولا الحرور.. انصفوا السودان يا برهان.. سلامة وعزة السودان في سلطته المدنية.. وانتم اسود العرين. كما اقسمتم باسم الله.. وكل يأخذ تخصصه وأعط الخبز خبّازه. ولكم ان تفتخروا بصورة وثورة السودان التي هزت الأركان… ونسأل الله لها السلام والأمان من شر الأجندة الخفية المسمومة؛ ومن شر كل متربص جبان. ويحفظ ثورتنا وشبابنا وجميع أهل السودان .

سلطنة عمان

مسقط

الوسوم آسيا-المدني-

12 رد على “شباب فنان يا برهان”

  1. يقول محمد محمود الضاوى:

    اعتقد هذا مقال معبر عن جيل الشباب.. جيل الثورة.. كلمات مطرزة على حرير يعبر عن وعى و ادراك لحراك شباب الثورة.. فعلا هى ثورة بكل المعانى ثورة ليست مطلبية و لا سياسية فحسب بل ثورة فنية و ثقافية.. ثورة إبداعية.. هناك من لا يريدون لها النجاح لمارب أخرى يعلمونها جردت منهم لأنهم نالوها بالباطل و بالتمكين المشين و بالظلم المبين.. اللهم انصرنا ثورتنا العظيمه و احفظ شبابها المبهرين.. و خالص التحية للأديبة المبدعة آسيا المدنى

    • يقول آسيا المدني مسقط سلطنة عمان:

      لك الشكر والتقدير والأخ الحبيب محمد الضاوي على تعليقاتكم المحفزه ومتابعكم المستمرة لصحيفتنا الفتيه التي تعمل بمهنية عاليه صحيفة التحرير.. كما نسأل الله أن تؤتي الثوره أكلها. ويفرح الجميع بمدنية السلطة.

  2. يقول د أحمد الشنبلي كارديف ويلز المملكة المتحدة:

    التحايا والاحترام اختنا نبض الثورة الأديبه آسيا المدني نعم أصبت انها سلميه ميه الميه ومن ينكر ذلك يكون مجحف ظالم في حق الشباب المسالم. كالمعتاد لغتك جميله وسلسه وتدخل الوجدان. لك الشكر والتقدير.

    • يقول آسيا المدني مسقط سلطنة عمان:

      لكم التحايا الطيبات الأخ الفاضل دكتور احمد شكرا جزيلا اخي على المتابعة المستمره والمرور الجميل على التحرير تحرير الصدق والخبر الأكيد وانا جد شاكره ومقدرة ما نزل مقال قط الا وانت قد قراته وعلقت عليه شكرا اخي كما ارجو ارسال رابط التحرير لكل زملاء دراستنا واصدقاء الطفوله. اتمنى لكم التوفيق وعاش السودان حرا مدنيا من حكم العسكر.

  3. يقول احمد البوسعيدي.. كندا:

    عاش شعب السودان حرا لك التحيه استاذتي الجليله آسيا المدني كل يوم يزيد فخري بك وبكل السودانيون الذين تلقيت على ايديهم العلم وحسن الخلق اتمنى لكم الاستقرار والازدهار انتم شعب طيب تستحقون كل جميل ََََبلادكم حبلى بالخير لك شكري وتقديري.

    • يقول آسيا المدني مسقط سلطنة عمان:

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ابني العزيز وتلميذي المتميز جدا احمد البوسعيدي لك الموده والتقدير على متابعتكم المستمرة لصحيفة التحرير وتعليقاتكم الطيبه على مقالاتي وانا أفخر بكم جدا بأن لي طلاب من على البعد يذكروني ويتابعوا مجريات الأحداث في السودان العزيز. لكم التحيه على نبلكم.

  4. يقول العالم أحمد دقاش:

    التحيةللأميرة آسيا المدني زغرودة الثورة .. نعم بالتأكيد إنه شباب فنان يرسم كل شئ باتقان وسلمية الثورة باقية ولو كره المتربصين .. فأمض يا شباب في ثورتكم وربنا يحفظكم والوطن وبأذن الله شمس الحرية التي أشرقت لن تغيب بعد الآن..

    • يقول آسيا المدني مسقط سلطنة عمان:

      لكم التحايا الطيبات اخي الحبيب الأستاذ والكاتب الأديب العالم دقاش.. دائما تعليقاتكم ودعمكم المعنوي يجعلني أسعى ان اكون من المجودبن وانا اكون عند حسن ظنكم بي. نعم ثورة الشباب سلميه.. و يودون ان ينعموا بالحريه من خلال سلطة مدنيه. ونسأل الله أن ترى النور اليوم.. لأن العسكر وعدوا بذلك ونسأل الله أن يفوا بوعودهم.. لكي يستريح شعبنا من هذا العناء من انتظار هذا المخاض المتعسر. وكلي أملي ان يكون مولودنا مكتمل الخلقه بعيد عن التشويه يارب.

  5. يقول د الطيب مكي:

    مقال رائع كما الحال في كل مقالات المبدعه والمربية اسيا المدني
    ثورة الشباب سر نجاحها سلميتها وسر تحيدها للسلاح سلميتها وسر هزيمتها للانقاذ سلميتها وهي السلميه التي ادهشت العالم ودفعته لاعادة قراءة صورة السودان
    نعم يحسّن البرهان صنعا ان كف الشر وخلايا علي الظل عن اراقة الدماء ويحسن وصحبه صنعا ان استجابوا لتسليم الحكومة للمدنين ليعبروا بالبلد الى دوله سودانيه تستنانف دور الدولة السودانية التاريخي

    • يقول آسيا المدني مسقط سلطنة عمان:

      لك التحايا والاحترام اخي الحبيب الأديب دكتور الطيب حاج مكي على كل تعليقكم الذي يعد بمثابة التوقيع على براءة العمل ودونه يعتبر المقال ناقص كما نسأل الله اخي ان يفرح قلوب الجميع بالسلطة المدنيه التي كانت قاب قوسين أو أدنى.. لا أدري لماذا لم تنجز الخطوات الأخيرة لماذا استعصي الأمر ولا شيء يعجز الله ابدا ولا نقنط من رحمته التي وسعت كل شيء. سلميه بإذن الله والسلطه مدنيه ولك المودة والتحيه

  6. يقول احمد السنوسي:

    ما شاء الله بنت عمي كلمات قوية و داوية و معبرة حوت مضامين سياسية و رؤية منطقية تدل علي قراءة جيدة للاحدات و معرفة نابعة من الواقع الاستشهادي الملهم لشعب السودان و كثير من الثوار علي نطاق الكرة الأرضية بتحقيق النصر و اعتماد تجربة السودان انموذجا للوعي الثوري السلمي الذي يفخر به الكل الأعداء قبل الأصدقاء .الله يوفقك و يكثر من امثالك اختي الاميرة رمز بلادي و لله درك بنت حواء السودانية

  7. يقول آسيا المدني مسقط سلطنة عمان:

    لك السلام المضمخ باسمي آيات الود والتقدير الأخ الحبيب الراكز احمد السنوسي. انتم من بذلتم أقصى الطاقات لانجاح الثورة والاطاحة بالدكتاتور بفعالياتكم الواضحه أمام البيت الأبيض. كم شهدنا لكم وقفات ووقفات لتوصيل صوت السودان للمجتمع الدولي ومكان صنع القرار. وكم قرأنا رؤاكم في الحراك.. وآراءكم الحكيمه دمتم ودام السودان حرا مدنيا يحكم نفسه بنفسه بعدين من حكم العسكر نسأل الله أن يسعدنا بوطن سليم مسالم خالي من الظلم والمظالم.. لكم شكري وتقديري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*