خادم الحرمين الشريفين يوجه باستضافة 1000 حاج وحاجة من السودان

  • 21 يوليو 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

جّه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، باستضافة 1000  حاج وحاجة من السودان لأداء فريضة الحج لهذا العام 1440هـ، ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة. 
وقال وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، الشيخ د. عبداللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، إن المشمولين بالتوجيه يمثلون 500 حاج وحاجة من رجال الجيش السوداني، وأسر وذوي الشهداء من القوات السودانية الشقيقة المشاركة في عمليات (عاصفة الحزم وإعادة الأمل)، ضمن قوات التحالف العربي الداعمة للشرعية في اليمن، و 500 حاج وحاجة من عموم الشعب السوداني الشقيق.
وأضاف إن هذا التوجيه الكريم يعبر عن ما يكنه خادم الحرمين الشريفين ، من شعور الأخوة الإسلامية والعربية تجاه الشعب السوداني العزيز بصفة عامة، وتقديراً ووفاءً لما تقوم به القوات السودانية الشقيقة من أعمال بطولية لنصرة أشقائهم باليمن.
واطلع السفير السعودي بالخرطوم، علي بن حسن جعفر، لدى لقائه رئيس المجلس العسكري الانتقالي، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، بالقصر الجمهوري اليوم الأحد(21 يوليو 2019 )، أطلعه على مكرمة خادم الحرمين الشريفين، باستضافة ألف حاج سوداني على نفقته الخاصة، وقال السفير السعودي، إن المكرمة تأتي في إطار دعم السعودية للشعب السوداني الشقيق. 
وأوضح السفير أن المكرمة 500 منها للأنظمة الدفاعية وأسر شهداء المشاركين في التحالف العربي، و500 أخرى لأسر شهداء الحراك السياسي والإدارات الأهلية وأهل الفكر والإعلام والشخصيات السودانية في جميع القطاعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*