حضر اجتماع الصحافيين لمناقشة النظام الأساسي.. وزير الإعلام: هذا اليوم ثمرة نضال طويل

حضر اجتماع الصحافيين لمناقشة النظام الأساسي.. وزير الإعلام:  هذا اليوم ثمرة نضال طويل
  • 12 أكتوبر 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم _ التحرير :

أكد وزير الإعلام فيصل محمد صالح سعادته بأن يجتمع  الصحفيين  من أجل التشاور حول  مسودة النظام الأساسي  لاستعادة نقابتهم،  وأشار إلى أن الصحفيين سعوا إلى بناء تلك العملية (طوبة طوبة)، حتى وصلوا لهذا اليوم.

وقال فيصل في الاجتماع التشاوري العام لمناقشة مسودة النظام الأساسي وترتيبات انعقاد المؤتمر العام الذي نظمته اللجنة التمهيدية لاستعادة نقابة الصحفيين اليوم السبت (12 اكتوبر 2019 م): “إن هذا اليوم هو ثمرة نضال طويل امتد 30 عاماً منذ وأد نقابة الصحفيين في 1989م”،  وأكد أن  هذا اليوم عظيم وأنه  سعيد بأن كان  شاهداً عليه.

وأوضح وزير الإعلام أن هذا الجهد يمثل بداية يجب أن تستكمل بانفتاح على كل الوسط الصحفي،  و قال: “لا نريد في الجمعية العمومية  أن نرى صحفياً بعيداً عن هذا الإطار بغض النظر عن الانتماء الايديولوجي”، وأكد أن (لكل حزبه والنقابة للجميع).

وتمنى صالح أن ترفع الصحافة شعار أنها لكل الصحفيين بغض النظر عن انتماءتهم.

وقال القيادي بقوى الحرية والتغيير محمد عصمت: “إن قبيلة الصحفيين هي أكثر  القطاعات التي عانت طوال سنوات النظام البائد”،  وأشار  إلى أن كفاح الصحفيين جسر عليهم الكثير من أجل أن ينتصروا في ثورة ديسمبر 2018م، فضلاً عن أنهم أعطوهم جرعة قوية لاستعادة الدولة المدنية.

ولفت عصمت إلى الحرية التي تتمتع بها الآن وسائل الإعلام، وتابع بالقول :ا”لآن لم توقف ولا صحيفة رغم ما يكتب ضد الثورة من إعلاميي النظام السابق الذين يسرحون في هذا الميدان”، وأكد  أن سماحهم بذلك ليس جبناً بل لأنهم يؤمنون بالحرية، 

وقال  مخاطبا إعلاميي النظام البائد: “اكتبوا ما تشاؤون وهذه هي قضايا الحرية، ولكن في النهاية إرادة الشعب السوداني هي الغلابة”.

التعليقات مغلقة.