أبو عركي ولطفي بوشناق في خمسينية اتحاد الإذاعات العربية في الخرطوم

  • 29 نوفمبر 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

يشارك الفنان السوداني أبوعركي البخيت والفنان التونسي لطفي بشناق في خمسينية الاتحاد العام لإذاعات الدول العربية، برعاية مع “عربسات”، التي تستضيفها الخرطوم شهر ديسمبر المقبل.

وقرر الاتحاد تنظيم تظاهرات فنية وثقافية على امتداد العام الجديد 2019 للاحتفال بالذكرى الخمسين لنشأته التي توافق التاسع من شهر فبراير القادم.

وتتضمن الفعاليات تنظيم معارض وثائقية وفنية وإعلامية وثقافية وحفلات وإصدار كتاب ذهبي يضم عرضا لأهم إنجازات الاتحاد وشهادات كبار الشخصيات الإقليمية والعالمية التي تعاملت معه أو تولت المشاركة في تسييره.

وبعد الخرطوم ستنتقل هذه الاحتفالات والمعارض من العاصمة السودانية إلى مقر اتحاد إذاعات الدول العربية بتونس العاصمة ويدرج جزء ضمن فعاليات الدورة العشرين من المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في الفترة من 27 إلى 30 يونيو عام 2019.

وأثنى المدير العام لاتحاد اذاعات الدول العربية عبدالرحيم محمد سليمان جهود السودان في المجال الإعلامي العربي، وأشار إلى أن السودان من الدول الرائدة في المجال الإعلامي.

وأوضح أن السودان مؤسس لاتحاد إذاعات الدول العربية التي ترأس أولى دوراتها بالخرطوم الخبير الإعلامي البروفيسور علي شمو.

وأكد سليمان أن اتحاد إذاعات الدول العربية سيقدم مساعدات فنية وتقنية للإعلام السوداني، بجانب إتاحة فرصة التدريب للإعلاميين السودانيين.

يذكر أن الفنان الكبير عاد إلى نشاطه بعد الوعكة الصحية التي ألمت به، وكانت سبباً في شائعة وفاته، ونفياً لها ظهر عركي في حفل كبير بالمسرح القومي حظي حضوركبيرن مع اهتمام إعلامي بسبب طرحه من آراء عن الوضع السياسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*