من مثله.. قابوس الحكمه والاتزان؟

  • 14 يناير 2020
  • 3 تعليقات

آسيا المدني

من مثله؟؟؟؟ رمز المعاني العظيمة.
قابوس الإنسان! من مثله قابوس الحكمه والاتزان.

رحلت يا موطناً للشعب، وانطلقت
تبكي عمان أباها الفذ بالمطر
قد كنت نبض حياة بل وبدر دجى
واليوم ايتامك الحزنى بلا قمر.
رحل الرجل المتزن العادل، المعتدل رجل الخير الفاضل.
أحبتي القراء الأعزاء،
رحل الرجل الحاكم الحكيم فكلمة حكيم هي صفة جامعة.. وصفة حاكمه ايضا. فكلمة حكيم لا تتجسد في عصرنا هذا. عصر التناحر، والتجاذب والتنافر ، الا في شخصية المغفور له بإذن الله مولانا السلطان قابوس بن سعيد رحمه الله..
رجل كرس جهده وحياته لشعبه وبلاده، سما وارتقي بها من صحراء جرداء وجبال وعرة الي جنة خضراء بازهارها وطيورها وجمالها وجلب كل سبل الراحة لمواطنيه والمقيمين على أرض عمان والزائر لعمان يشهد بهذه النهضة الجبارة اما من ناحية المعيشه والعمران والنظافه والاهتمام بصحة البيئه فعمان تفوق أرقى الدول.. أما عن الصحة والتعليم والإنجازات العظيمه التي قدمها لبلاده والأمة العربيه والاسلاميه والعالم في عهده الميمون في خمسين عاما سيكتبه المؤرخون في مجلدات.
فحكمة قابوس نابعة من السلام الداخلي الذي يعيشه في نفسه فكان محبا لشعبة يرحم الصغير ويوقر الكبير وزياراته الولايات الراتبه تحكي فن تعامله مع أهله واحترامه لجميع الشرائح والإهتمام بهم.
أكرم المرأه وعزز دورها في التعليم وشغلت جميع المناصب في حرية مطلقه دون تقيد. فالمراة العمانيه بلغت شأوا عظيما بل خصص لها يوما باسم يوم المرأه العمانيه لمراجعة ذاتها ومعرفة موضعها…
اما عن سياسيته الخارجيه فهو رجل سلام من الطراز الأول والكل يعلم.
.. نأى بنفسه وشعبه من المهاترات والاكاذيب والعنجهيات، وسياسة المحاور. التي لا تجر إلا وبالا وحربا والما للشعوب.. في ظل هذا الوضع السياسي الراهن المحفوف بالمخاطر والمحن لشعوب المنطقه في غياب حكمة حكامها …
مما جعلنا نلاحظ جليا حكمة قابوس والكل يشهد.. الوساطات لحل خلافات المنطقه والمساعي السلميه لدرء الفتن وتجنب المنطقه شبح الحرب.. وقد نجح كثيرا في نزع فتيل كثير من الأزمات. لله دره من قائد محب للخير والسلام والاستقرار. فلذا موقعه بين الحكام من الطبقه الأولى حكمه وعدلا وحنكه…خدم شعبه بكل سماحة نفس وبذل قصارى جهده لراحتهم، ولم يكن يحتاج إلى مجد فهو سليل الأمجاد ولا يحتاج للتاريخ فهو ابن التاريخ بل التاريخ في حد ذاته ولا يحتاج إلى نرجسيات وأكاذيب لان الصدق فيه يكفيه ويفيض على غيره.
قابوس قبس من نور.
رجل عاش لأمته التي هي أفضل شعوب الأرض اخلاقا، واعرقهم حسبا ونسبا. شعبا توارث الحكمة كما توارث الأنساب..فليس السلطان قابوس امتدادا لشعب هذه أخلاقه. فكان يقود أمته الي العزة والكرامه والكفايه بينما الآخرون غارقون في أتون الحروب.. رحم الله السلطان قابوس بن سعيد بقدرما رحم شعبه من الازمات والمظالم، وغفر لك بقدر ما حملت هم أمتك، واعلى مقامك في العالمين بقدرما اعليت العدل وتمنيت السلام لكل العالم. يارجل السلام ان ننسى لا ننسى اياديك البيضاء للسودان والمعامله الطيبة التي وجدتها الجاليه السودانيه في عمان التي تنم عن أصالة هذا الشعب العماني الطيب المضياف
عزاؤنا لسلطان عمان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد ولشعب عمان الكريم العظيم الذي لا ينجب إلا العظماء.
أحبتي القراء الأعزاء
أسألكم بحق السماء
فمن مثل قابوس بن سعيد سلطان عمان رحمه الله؟؟؟؟!


مسقط سلطنة عمان
١٣ يناير ٢٠٢٠

الوسوم آسيا-المدني-

3 ردود على “من مثله.. قابوس الحكمه والاتزان؟”

  1. يقول محمد محمود الضاوى:

    إنا لله و إنا إليه راجعون.. اللهم ارحمه رحمة واسعة و تقبله قبولا حسنا و اجعل الجنة مثواه و احسن عزاء الشعب العماني و كل المقيمين في السلطنة لا سيما الجالية السودانية.. اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين أجمعين
    و لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم

    • يقول آسيا المدني مسقط سلطنة عمان:

      لك التحيات الطيبات اخي الحبيب محمد الضاوي على تعليقكم ومواستكم للشعب العماني ولنا كجاليه في وفاة المغفور له بإذن الله جلاله السلطان قابوس بن سعيد طيب الله ثراه فهو يستحق رد الجميل حتى في لحظة رحيله رحمه الله رحمة واسعة واسكنه فسيح جناته.
      شكرا اخي الحبيب.

  2. يقول العالم احمد دقاش:

    له الرحمة والمغفرة من تلله وتغمده بواسع رحمته ومغفرته ..
    التحية للاميرة آسيا المدني مقال يعزي ويواسي في زعيم امه علم شعبه الصبر وقيمة العمل .. تبادل مع شعبه الحب والوفاء والخلاصة والنتيجة شعب راقي يرأسه زعيم عادل أدار شئونه الداخلية ببراعة واسس علاقات خارجيه قامت على مصلحة شعبة بلا محاور ولا انحيازات ..
    مقال بعبر عني كسوداني يفيض حبا وتقديرا لشعب سلطنة عمان مع تمنياتي لخلفه بالتوفيق والسداد ..

    .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*