يلقى جمهوره يوم 13 مارس الجاري.. مارسيل خليفة: نتحاور في الشارقة بالنغم والكلمة العذبة

  • 10 مارس 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير_ محمد اسماعيل

عبّر الفنان اللبناني مارسيل خليفة عن سعادته للقاء جمهوره من جديد في إمارة الشارقة، وذلك خلال حفل سيجمعه مع الفنانة الجزائرية سعاد ماسي، يوم 13 مارس الجاري على خشبة مسرح المجاز بالشارقة، الوجهة الثقافية والترفيهية المتكاملة والفريدة من نوعها في الشارقة، ضمن أمسيات “هلا بالمجاز”.

وقال مارسيل خليفة: ” للمرة الثانية نعود الى مسرح المجاز في الشارقة، وإني لاذكر ليلة ربيعية من سنتين وجمهوراً حاشداً لا يسعه المدرج في الهواء الطلق وكان عليّ ان ابدأ الأمسية وفي صمت الجمهور الكبير قال يومها الوتر ما وراء الجلد والعظم ، وكان عزفاً على النغم مباشرة وكانت هذه المرة الاولى على هذا المسرح. ونعود في ١٣ مارس ٢٠٢٠ وللصدفة سيكون يوم ميلاد الشاعر الكبير محمود درويش لنغني في البال اغنية ونشتهي ان يكون العالم اجمل.

وتابع: “تأتي الاغنية بكامل دفئها كمقام جميل تتحرك وتملأ الفضاء تعبّر عن سمائنا الانسانية وهمومنا وقلقنا وحتى لو كانت قصيدة مطر او تأمل وردة . فتنفذ الى قلب الارض العاشقة والمعشوقة لتذكرنا بالوجود والوحدة والالم والفرح والانفعال الجوهري برغبة الحياة .وستعبر الأمسية رفقة ابنة الجزائر الفنانة سعاد الماسي كضوء يعبر الروح بدهشتها مع جديد يحاور عمقياً ما يشغل بالنا. وبكل حب نلتقي واياكم في ١٣ مارس على خشبة مسرح المجاز”.

وسيعيش الجمهور ليلة ساحرة مع مزيج فني كلاسيكي يروي تاريخ الجمال الموسيقي وتجلياته، حيث سيغني الموسيقار اللبناني أجمل أغانيه ومقطوعاته الموسيقية التي قدمها للوطن والحبّ، والتي ترجم فيها العديد من القصائد لشعراء كبار أبرزهم الفلسطيني محمود درويش، واللبناني طلال حيدر، والبحريني قاسم حداد، وغيرهم.

ويذكر أن المسرح مجهّز بخيارات تناسب الجمهور من ذوي الإعاقة، حيث يتوفّر لهم أماكن مناسبة لركن السيارات، إلى جانب وجود فريق مدرب بشكل احترافي على مساعدتهم ومرافقتهم فيما يتعلق بأماكن الجلوس، كما يتسنى للجمهور إمكانية شراء تذاكر الحفل الآن عبر  Platinumlist.ae


 

التعليقات مغلقة.