حالتان جديدتان للاصابة بكورونا في السودان

1
  • 28 مارس 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير-محمد حسيب


أعلنت وزارة الصحة الاتحادية تأكيد حالتين إضافيتين أثبت الفحص المعملي بانهما مصابتين بمرض الكورونا المستجد لافتة إلى أن المريضين رجلان سودانيان قدما الي الخرطوم من دولتين أجنبيتين خلال الاسبوع الماضي. ليصل بذلك مجموع الحالات إلى خمسة توفي أحدها قبل أسابيع.

وقالت وزارة الصحة في بيان إن إحدى الحالتين رجل في الستينيات ويسكن ولاية الخرطوم. وكان قد وصل إلى السودان من فرنسا الجمعة 20 مارس. وتاريخ التبليغ كان 25 مارس و هو نفس يوم دخوله لعنبر العزل.أما بالنسبة لتاريخ أخذ العينة هو 25 مارس وتاريخ تبليغ معمل الصحة العامة لوزارة الصحة الاتحادية بنتيجة العينة هو الجمعة 27 مارس بعد الساعة السابعة ونصف ليلا.


وأوضح البيان أن المريض يتلقي الرعاية الطبية الآن في عنبر العزل وتقوم فرق الوزارة بالاتصال بمخالطيه من الأسرة ومن ركاب الطائرة تاتي وصل بها لمطار الخرطوم.
وأشارت وزارة الصحة إلى أن الحالة الأخرى لرجل، في الثلاثينيات من يسكن ولاية الخرطوم، وكان قد وصل الي السودان من الامارات العربية المتحدة الجمعة20 مارس، وتاريخ دخوله لعنبر العزل هو 25 مارس، أما تاريخ أخذ العينة 25 مارس، وتاريخ تبليغ معمل الصحة العامة لوزارة الصحة الاتحادية بنتيجة العينة هو الجمعة 27 مارس الساعة السابعة ونصف ليلا، مشيرة إلى أنه يتلقي الرعاية الطبية الآن في عنبر العزل وتقوم فرق الوزارة بالاتصال بمخالطيه من الأسرة ومن ركاب الطائرة التي وصل بها لمطار الخرطوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*