لجنة عليا للجالية السودانية بالإمارات لدعم جهود مكافحة “كورونا”

  • 16 أبريل 2020
  • لا توجد تعليقات

أصدرت الجالية السودانية في الإمارات أمس الأول (14 أبريل 2020م)، قرارًا بتشكيل اللجنة العليا لـ” المؤزارة والتكاتف” للعمل التطوعي، لمجابهة فيروس كورونا برئاسة رئيس النادي الاجتماعي في أبو ظبي د. علي زايد بريمة.

وتتكون عضوية اللجنة من ممثلين من الأندية الاجتماعية في إمارات الدولة كافة، وممثلين من مجلس إدارة النادي السوداني في أبوظبي، وأعضاء من ذوي الاختصاص والخبرة يختارهم رئيس اللجنة.

وأشاد د. علي زايد بريمة بالتدابير الاحترازية والوقائية، التي تتخذها دولة الإمارات، إذ أظهرت الحكومة الرشيدة كفاءة كبيرة لمواجهة «فيروس كورونا المستجد» والحد من انتشاره، فيما ذهبت إلى أبعد من ذلك، بعد أن أسهمت في إجلاء الطلاب العرب العالقين في «ووهان» الصينية، في خطوة إنسانية لاقت تقديراً عالمياً واسعاً.

وأشاد د. علي زايد باسم اللجنة العليا، بالدور الذي قامت به دولة الإمارات، وقيادتها الرشيدة على مواقفها الإنسانية، وجهودها ومساعدتها في إجلاء ورعاية الطلبة السودانيين من الصين، واستضافتهم بالدولة طوال فترة الحجر الصحي، مؤكدا على أهمية مساندة ودعم الإجراءات الصحية التي اتخذتها الدولة والتقيد بها لحماية المجتمع.

وتختص أعمال اللجنة -حسب سونا- باستنفار وتوحيد الجهود، لاستقطاب المعينات الممكنة واللازمة التي يقترحها المختصون، وتحديد كيفية توصيلها للجهات المختصة بالحكومة السودانية، وتقديم المساعدات الضرورية والعاجلة للسودان بما يمكن توفيره من معينات تساعد في الحد من انتشار فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*