طالب أكرم بإعلان موقف وزارة الصحة.. الرئيس الأسبق لنقابة أطباء السودان: الطبيب دوره الحفاظ على حيوات المواطنين

  • 29 يونيو 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير


حذر الرئيس الأسبق لنقابة أطباء السودان دكتور أحمد الأبوابي أعضاء النقابة من المشاركة في موكب 30 يونيو 2020م، وقال: “اطلعت على بيان النقابة الصادر بخصوص فعاليات ٣٠ يونيو .. ولا اكتمكم أني أجده مخيباً للآمال.

فإنه إن كانت للأطباء أولوية، فهي ما هم ميسرون له من الحفاظ على حيوات المواطنين وصحتهم، وقايةً وعلاجاً .. يلي ذلك كل ما نتشاركه مع غيرنا من هموم الوطن حربة وسلاماً وعدالة”.

وأوضح “وفقاً لهذه الأولوية، فقد كان المنتظر من النقابة أن تقف موقفاً تحذيرياً وتوعوياً من الكارثة المتوقع حصولها حتماً على أعقاب المواكب التي نعلم أنها لن تكون محدودة بأي حال، مما سيجعل فرضية ضبطها بضوابط بعينها تصب في مجرى الوقاية أمراً هو عين المستحيل”.

وأضاف: “الحق أني أرى ان الوقت لا زال سامحاً بمراجعة موقفكم.. فالرجوع للحق فضيلة، بل لعله أعظم من إتيان الصواب ابتداءً، وذلك لمكان حظوظ النفوس وإصرارها على ما كان منها وتبريره. لذا فإني ومن منطلق عشم قديم واحترام مقيم، أدعوكم لتصحيح هذا الوضع وإعلان موقف يتماشى مع ما هو مأمول من كل طبيب من صيانة الحياة وتدعيمها”.

ووجه الأبوابي نداءً إلى “أستاذي د. اكرم وزير الصحة بأن يصدر من بياناً يوضح فيه موقف الوزارة مما يجري، ويحذر فيه مما نحن مقبلون عليه من كارثة صحية نتيجة لهذه المواكب، وهو العليم والواضح البيان بأنا لا نملك لهذه الجائحة من الإمكانات ولا المعالجات ما يمكن الركون إليه.. ثم إن الوقاية تظل خيراً من كل علاج”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*