شهدت تبادل إطلاق نار.. إحباط محاولة تهريب بنهر النيل

شهدت تبادل إطلاق نار.. إحباط محاولة تهريب بنهر النيل
  • 13 سبتمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

رصد- التحرير - حافظ الخير

تمكنت الادارة العامة للشرطة الأمنية بولاية نهر النيل من تنفيذ عملية نوعية بمنطقة كبوشية بولاية نهرالنيل، إذ أُلقي القبض على عدد3 متهمين؛ توطئة لاتخاذ إجراءات قانونية في مواجهتهم.

وأوضح مدير إدارة الشرطة الأمنية بولاية نهر النيل الرائد شرطة معتز أحمد ناصر أن الضبطية تمت بعد توافر معلومات لإدارته عن نشاط إجرامي لشبكة تهرب الوقود لبيعه بالسوق الأسود بمنطقة وادي الدان شمال كبوشية، فتم تكليف فريق ميداني متخصص لتعقب أفراد الشبكة بالمناطق النائية حيث تمكن الفريق من الوصول إلي مكان تفريغ الشحنة، وفي أثناء المداهمة تعرض الفريق الي إطلاق نار من أفراد الشبكة، وعلي الفور تبادلت القوة معهم النيران، واستطاعت السيطرة علي عربة تانكر حمولة 10 ألغ جالون بنزين، وعدد 4 مركبات لوري محملة بعدد 64 برميل سعة 50 جالوناً للبرميل، وعدد51 برميلاً فارغاً مجهزة أمام التانكر، ومبلغ مالي وقدرة 1,360,750 (مليون وثلاثمائة وستون الف وسبعمائة وخمسون جنيه)، وهو عن مبلغ المبايعة بحوزة المتهمين.

وتم تحريز المعروضات والقبض علي المتهمين واقتيادهم الي دائرة الاختصاص، وإخضاعهم للتحري، واتضح عدم وجود مستندات رسمية، وان الكمية في طريقها لمناطق التعدين حيث يزدهر السوق الاسود.

احد المتهمين حاول تقديم مبلغ28,750 ( ثمانية وعشرون الف وسبعمائة وخمسون جنية ) رشوة مقابل إطلاق سراحه، وتم اتخاذ إجراءات بلاغ منفصل تحت المادة 88 من القانون الجنائي في مواجهته، كما اتخذت اجراءات بلاغ في مواجهة أفراد الشبكة تحت المواد 10/8/5 من قانون حمايةالمستهلك بالقسم الاوسط شندي.

وتفيد المتابعات أن العملية تاتي ضمن خطة الطواري الاقتصادية، وان عملية تبادل إطلاق النار مع المتهمين التي استمرت أكثر من ساعة لم تسفر عن إصابات بين الجانبين، وتمكن أحد الجناة من الفرار، ويتم تعقبه بواسطة القوة المنفذة توطئة لتقديم المتورطين للعدالة.

التعليقات مغلقة.