قمرالدين يزور لندن.. اهتمام بريطاني بالتعاون الاقتصادي مع السودان وترتيبات لمؤتمر استثماري بين البلدين

قمرالدين يزور لندن.. اهتمام بريطاني بالتعاون الاقتصادي مع السودان  وترتيبات لمؤتمر استثماري بين البلدين
  • 24 سبتمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

التحرير - سعاد عبدالله

اختتم وزير الخارجية المكلف عمر قمر الدين زيارته المملكة المتحدة بلقاء وزيرة الشؤون الأفريقية السابقة رئيسة مجموعة كل الأحزاب البرلمانية للسودان وجنوب السودان، هاريت بولدوين، إذ بحث اللقاء سير العلاقات الثنائية بين البلدين.

واوضحت هاريت أن البرلمان البريطانى يتابع التطورات الإيجابية فى السودان بعد التغيير، وسيناقش موضوع دعم عملية السلام، وإنجاح الفترة الانتقالية ودعم قطاع التعليم، وأن المملكة المتحدة مهتمة بالدخول فى شراكة طويلة الأجل مع السودان فى المجال التجارى الاقتصادي، والتعاون فى المواجهة التحديات التى تهم البلدين والإقليم”.

وأعرب عمر قمر الدين عن شكره على اهتمام البرلمان البريطانى بالشأن السوداني، ومتابعته لتطورات الأوضاع بالسودان”، شارحاً الجهود التى تبذلها الحكومة لتحقيق السلام الشامل واستكمال مؤسسات الفترة الانتقالية بتشكيل الهيئة التشريعية.

وعبر الوزير للجانب البريطاني عن رغبة السودان في الدخول فى شراكة فاعلة مع مؤسسات التعليم البريطانية، كما أكد أيضاً أهمية إقامة شراكة تجارية واقتصادية طويلة الأجل عبر الإستفادة من الموارد التى يذخر بها السودان، مشيراً الي أن هناك ترتيبات تجري لعقد مؤتمر تجارى استثمارى بين السودان والمملكة المتحدة تشارك فيه القطاعات الحيوية في البلدين.

ووجه قمرالدين الدعوة إلى السيدة هاريت لزيارة السودان للوقوف علي التطورات الإيجابية التى يشهدها السودان عقب ثورة ديسمبر، واستكمال ما بدأ من جهود.

التعليقات مغلقة.