في افتتاح المؤتمر الاقتصادي اليوم.. حمدوك يقدم أولويات التنمية للـ”انتقالية”

في افتتاح المؤتمر الاقتصادي اليوم.. حمدوك يقدم أولويات التنمية للـ”انتقالية”
  • 26 سبتمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

رصد- التحرير- سونا

ينطلق في التاسعة من صباح غد السبت (26 سبتمبر 2020م) بقاعة الصداقة بالخرطوم أعمال المؤتمر الاقتصادي القومي الأول، ويُقدّم رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك أول ورقة عمل في المؤتمر بعنوان: الرؤى، التحديات، واولويات التنمية لحكومة الفترة الانتقالية نحو دولة وطنية ديمقراطية مستدامة وفق مشروع نهضوي متكامل.
كذلك يناقش المؤتمر على مدى تسع جلسات في ثلاثة أيام، وعدد من النشاطات والنقاشات الجانبية، أوراق عمل وتوصيات مُقدمة من ثمانية عشر ورشة قطاعية التي سبقت انعقاد المؤتمر كعمل تحضيري له.

ومن المأمول أن يوفر المؤتمر منصة لنقاش مفتوح وشفاف يتيح الفرصة للحوار القومي بين مكونات الدولة، المتمثلة في الحكومة الاتحادية، الولايات، الحرية والتغيير والعمال، القطاع الخاص، منظمات المجتمع المدني، المنظمات الشبابية والنسوية، الجامعات، هيئات البحث الاقتصادي والاجتماعي ومنظمات المستهلكين، وغيرها للتحاور والتشاور بصراحة وجدية حول التحديات الاقتصادية الملحة التي تواجه البلاد اليوم والوصول إلى توافق عام حول سبل حلها.

من المتوقع أن تشكل المخرجات والتوصيات التي سوف يتم طرحها أساساً متيناً وإطاراً عاماً للدولة المدنية التي ترتكز على الشفافية والمساءلة وسيادة حكم القانون لإحداث الإصلاح الشامل وتهيئة المناخ للانتعاش والتنمية الاقتصادية الشاملة مما يمكنها من العبور بالبلاد إلى بر الأمان.

يختتم المؤتمر الاقتصادي أعماله في اليوم الثالث ببيان ختامي يُلقيه دولة رئيس مجلس الوزراء للحاضرين يُنقل عبر وسائط الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية، وتُسلّم توصيات المؤتمر الاقتصادي القومي لرئيس مجلس الوزراء، من قبل اللجنة التحضيرية للمؤتمر.

التعليقات مغلقة.