بريطانيا تدعم برنامج دعم الاسر فى السودان بــ”40″ مليون جنيه استرليني

بريطانيا تدعم برنامج دعم الاسر فى السودان بــ”40″ مليون جنيه استرليني
  • 21 يناير 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم : التحرير

أعلن وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب اليوم عن تقديم 40 مليون جنيه إسترليني لبرنامج دعم الأسر في السودان – لتزويد 1.6 مليون شخص بالدعم المالي المباشر أثناء تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية الحيوية. كما أخبر ايضا رئيس الوزراء حمدوك أن المملكة المتحدة مستعدة لدعم تخفيف ديون السودان بمجرد تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية  وذلك في خطوة لدعم الإصلاحات الاقتصادية لحكومة السودان، .

وأوضح بيان صحفي للسفارة البريطانية بالخرطوم ان السيد راب أشاد بالتقدم الذي أحرزته الحكومة الانتقالية وشدد على رغبة المملكة المتحدة في مواصلة تعميق العلاقات مع السودان قائلاً:”بين المملكة المتحدة والسودان علاقات تاريخية قوية وشراكة تجارية نريد أن نرى لها الازدهار والنمو.
“سنواصل دعمنا للسودان في انتقاله الديمقراطي ونرحب بالإصلاحات الاقتصادية الضرورية التي تقوم بها الحكومة السودانية لوضع البلاد على طريق لخلق حياة أفضل لشعب السودان.”

أوضح البيان ان السيد راب أجرى محادثات مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك، ووزير الخارجية بالوكالة عمر قمر الدين، ووزير المالية بالوكالة الدكتورة هبة محمد علي، حيث أكد  دعم المملكة المتحدة لجهود الحكومة السودانية الرامية لتحقيق التحول الديمقراطي والاقتصادي.

ما سمع من النساء اللواتي لعبن دورًا قياديًا في الثورة ورأى عن كثب كيف يساعد الدعم الإنساني البريطاني الأشخاص المحتاجين.

وذكر البيان انه في وقت لاحق، سيلتقي السيد راب بوزير العدل السيد نصر الدين عبد الباري وخبراء قانونيين آخرين لمناقشة العدالة الانتقالية والإعلان عن برنامج بريطاني لدعم حوار شامل بقيادة سودانية حول هذا الموضوع.

التعليقات مغلقة.