هندسة الفوضى-عطر سلمى.. و(الكتابة )والرغيف

هندسة الفوضى-عطر سلمى.. و(الكتابة )والرغيف
  • 08 مارس 2021
  • لا توجد تعليقات

صديق الشم

إذا قذفت بضفدع في قدر ماء ساخن يغلي، فانه يقفز خارجاً، لكن إذا وضعته في قدر به ماء بارد. ثم وضعت القدر على نار هادئة، سيسخن الماء تدريجيا ويحاول الضفدع التأقلم على سخانة الماء!  ويظل قابعاً.. حتى يغلي، ويصير شوربة. ويلقى حتفه مسلوقاً. قابعاً في قِدْرِه راضيا بِقَدَرِه ؟ هذا ما يعيشه البعض من حالة البيات الشتوي، بقصر نظرهم عن مآلات الثورة وتطور مراحلها، وان لا عودة للوراء، لا يحسنون قراءة المستقبل.. والقِدر على نار هااادئة !.
ضاع حذاء طفل في البحر، فكتب الطفل على الشاطئ، هذا البحر لص، وليس ببعيد منه كان صياد وقد اصطاد الكثير من السمك، فكتب على الشاطئ، ان هذا البحر كريم. وغرق شاب في البحر، فكَتبَتْ امه على الشاطئ، ان هذا البحر قاتل، واخر اصطاد لؤلؤة، فكتب على الشاطئ، ان هذا البحر سخي. ثم جاء الموج فمسح كل ما كتب على الشاطئ واستمرت الحياة.. هذا من أجمل ما قرات!  لا تشغل بالك بكل ما يقوله الناس، فالكل يقول ما يصل لذهنه فقط، ثم يأتي الموج...! 

اما الصحفي فيحاول ان يكتب ما يصل الى كل الاذهان حتى ولوهاج البحر وماج! فالكتابة مراحل، البيات الشتوي أحد مراحلها.. متى تكتب؟ كيف تكتب.. ولمن؟ للعدو للصديق ام لهما معاً، وعندما تعتريك زائرة المتنبي لا تكون الكتابة عرضاً خاصا للبيع والشراء، اشتري اثنين والثالثة (مجاناً)، ولكنها عندما تزورك صاحبة الحياء، تتناولها حبة عند اللزوم، وحبة ثلاث مرات، وحبة كل يوم وفقا لوطئه (حمى) الكتابة، فهي (الثورة) وفكة الريق هُتاف، وذي شهقة غريب مشتاق يلاقي احبته الغالين وهي عطر سلمى والرغيف ،(كما قال زميلي في العمل، شاعر الخليج عبد المعطي البدراني)، وهي الألم اللذيذ الذي نولده بأناملنا في بؤرة جروحنا القديمة وهي ان تكتب لا ليقال كتبها (فلان)،
تكتب للوطن والإنسانية، فالأسماء في حضرة الوطن (ارقام)، اكتب فقط.. للحرية والسلام والعدالة،
على كُلِ يجب ان يبق اليقين فينا.. بما يزجرنا إن راودنا الظن للحظة اننا بلغنا الكمال.
وزر( نار) و(وزرجنه) وين اروح ؟؟
والخطايا حبلها السري رهيف
ياشبيهي ذنب ، التوبة تنوح
ما جنت عقب المخاض الا النزيف!!
يردمون الحنجره !! لامّر بوح
بالغبا !! ونخالة الشعرالسخيف!!

صاحبي : بالذاكره طوفان نوح
وبشفاهي ملح لوصبري ضعيف
قم تهجّا للوطن درب النزوح
عن بلاد تنزل الليل المخيف
قم تمرغ حلم بتراب الطموح
واغتسل من صفرة احزان الخريف
للفنا كان الجسد من د ون روح
وللحيا انشودة النبض الرجيف
لك سوالف قالها جرح يفوح
وللحقيقة ألف كذاب، وشريف!!
صاحبي لك اخر السرد اللحوح
لو تلحف صاحبك برد الرصيف
الثلاث الموجعاتأم الجروح
عطر سلمى، والكتابة، والرغيف

الوسوم -صديق-الشم

التعليقات مغلقة.