بالتعاون بين قناة السودان 24 الآن والصحفيين السودانيين مركز تدريب 24 يستضيف 46 إعلامياً في دورة “مهارات استخدام زوووم”

  • 08 مارس 2021
  • لا توجد تعليقات


بمشاركة 46 إعلامياً من عدة جنسيات عربية، نظم مركز تدريب 24 التابع لقناة سعودية 24 وجمعية الصحفيين السودانيين بالمملكة العربية السعودية وقناة السودان 24 الآن، مساء الجمعة الماضي الخامس من مارس 2021، دورة تدريبية، عن بعد، حول (مهارات استخدام برنامج زوووم).
قدم رئيس لجنة التدريب بالجمعية والخبير الإعلامي الدكتور محمد شرف الدين شرحاً ضافياً عن أهمية استخدام البرنامج، والاستفادة منه في العمل الإعلامي.

وتناولت الدورة مميزات برنامج زووم (zoom)، وكيفية استخدامه على الأجهزة المختلفة، وأفضل استخداماته تقنياً، وأساليب استخدامه زووم في الإعلام بطريقة احترافية، وأهم المشكلات في الاستخدام، وكيفية حلّها، إلى جانب طرائق الاشتراك للاستفادة من البرنامج.

وأبدى المشاركون تفاعلاً كبيراً مع المعلومات الثرة التي قدمها الدكتور شرف الدين، معربين عن سعادتهم واستفادتهم من العصف الذهني الذي تلاقحت فيه الأفكار المتبادلة عبر أسئلة واستفسارات الحضور والإفادات القيمة من مقدم الدورة، وطالب الإعلاميون بضرورة استمرار مثل هذه الدورات المتخصصة التي أصبحت واقعاً يجب التعامل معه باحترافية وإتقان.

وعلى هامش الدورة، كشف مختصّون في عدد من القطاعات الإعلامية والفنية عن مبادرتهم بالتعاون مع الجمعية؛ وتقديم دورات مُحكمة في مجالاتهم وفتح باب تبادل الخبرات وصقل المواهب.

في ختام الفعالية، توجّه الدكتور حسين حسن حسين رئيس الجمعية بالشكر والتقدير للدكتور محمد شرف الدين لفتحه مسارات ونوافذ جديدة ومضيئة للتعلم، وأشاد بحماسة المشاركين من الزملاء الصحفيين.

وأوضح حسين أن الجمعية تتعاون مع مركز تدريب 24 وقناة “السودان 24 الآن” وفق شراكة استراتيجية ممنهجة في مجال التدريب، شاكراً لإدارة قناة سعودية 24 الحاضنة الأم، وقناة السودان 24 الآن، ولمدير مركز التدريب الأستاذ تركي الجوفي، وما أتاحه من تعاون مثمر في سبيل الارتقاء بالمهنة والمنتسبين إليها سواء في داخل المملكة أو خارجها.

التعليقات مغلقة.