تيراب : تعهدات السعودية بانشاء صندوق استثماري بقيمة 3 مليار دولار يمثل إنجازاََ لحكومة السلام

تيراب : تعهدات السعودية بانشاء صندوق استثماري بقيمة 3 مليار دولار يمثل إنجازاََ لحكومة السلام
  • 11 مارس 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم : التحرير


قال المهندس محمود إدريس تيراب الخبير في الشؤون السياسية أن التعهدات التي أطلقتها المملكة العربية السعودية بشأن انشاء صندوق استثماري بقيمة 3 مليار دولار لدعم السودان يمثل إنجازاََ كبيراََ لحكومة السلام والتي ينتظر منها الشعب السوداني الكثير من البشريات مشيراً إلي التحسن الذي طرأ علي الأوضاع الاقتصادية في البلاد بعد إنضمام شركاء السلام إلي حكومة الفترة الانتقالية الثانية.

وأوضح تيراب في تصريح صحفي أن النجاحات التي تحققت في الملف الاقتصادي يرجع الفضل فيها للسياسات الرشيدة التي إنتهجها د. جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي خاصة فيما يلي توحيد سعر الصرف مقابل العملة الوطنية الأمر الذي أدي إلي حدوث وفرة من الإحتياطي النقدي لدي البنك المركزي داعياََ إلي ضرورة تقوية علاقات السودان مع دول الخليج بعد القطيعة التي شهدتها هذه العلاقات خلال عهد النظام البائد الذي كان ينتهج توجهات سياسية أضرت كثبراََ بالمنطقة مؤكداََ أن تعزيز الشراكات مع دول الخليج أنفع وأصلح للسودان من الإعتماد علي دول الغرب التي لا تنظر إلا لمصالحها وخدمة أجنداتها مشيراََ إلي الرابط المشتركة ووشائج الأخوة والقربى التي تربط بين السودان ودول الخليج.

وأبان الخبير السياسي أن هذا النجاح الذي حققته حكومة السلام سيحدث إختراقاََ في كافة الملفات التي تضطلع بها الحكومة خلال هذه المرحلة مضيفاََ أن إتفاقية السلام التي وقعها الفريق أول محمد حمدان دقلو مع الأطراف الأخري في عملية السلام أسهمت إسهاماََ مباشراََ في هذا الإنفراج الذي تشهده البلاد علي الصعيدين السياسي والاقتصادي.وقال أن مشاركة ممثلي حركات الكفاح المسلح في كافة مستويات السلطة الانتقالية أحدثت زخماََ إيجابياََ يصب في صالح حكومة السلام. ويحقق الرضا الشعبي حولها.

التعليقات مغلقة.