مريم تلتقي رئيس وأعضاء غرفة التجارة والصناعة الروسية

مريم تلتقي رئيس وأعضاء غرفة التجارة والصناعة الروسية
  • 16 يوليو 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

عقدت وزيرة الخارجية مريم الصادق المهدي، جلسة مباحثات بمقر غرفة التجارة والصناعة الروسية، شارك فيها من الجانب الروسي رئيس الغرفة سيرغيي نيكولايفتش، ومجموعة من رجال المال والأعمال والمستثمرين المهتمين بالعمل في السودان.

وخلال اللقاء تحدثت الوزيرة عن تاريخ العلاقات الثنائية السودانية الروسية، وأكدت حرص الحكومة الانتقالية على خلق موازنة صحيحة حتى يشمل التعاون كافة المجالات ولا يكون حصراً على مجال واحد، وأشارت إلى ضرورة عقد اجتماع الدورة السابعة للجنة الوزارية السودانية الروسية للتعاون التجاري والاقتصادي.

وقدمت الوزيرة تنويراً حول مستجدات الأوضاع في السودان بما في ذلك مسار عملية السلام، وطمأنت المستثمرين الروس على استتباب الأوضاع الأمنية بالبلاد، وقالت إن الحكومة عملت لتهيئة المناخ الاستثماري خاصة بعد أن عاد السودان للنظام المصرفي العالمي وتعديل قانون الاستثمار، وأشارت إلى أن هناك قائمة من المشروعات المعدة للاستثمار في مجالات البنية التحتية والطاقة والصناعة والزراعة والتعدين.

واستمعت السيدة الوزيرة إلى تجارب رجال الأعمال الروس في الاستثمار بالسودان ، الذين أكدوا رغبتهم في مواصلة العمل في المشروعات القائمة والمقترحة في مختلف المجالات.

التعليقات مغلقة.