الدقير يرد على تصريح أبو هاجة بشأن حادثة إعدام الأسرى السودانيين

الدقير يرد على تصريح أبو هاجة بشأن حادثة إعدام الأسرى السودانيين
  • 28 يونيو 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير:

أكد رئيس حزب المؤتمر السوداني الباشمهندس عمر يوسف الدقير، أن ما تخطط له قوى الثورة ومقاومة الانقلاب خلال الأيام القادمة، وتحديداً يوم 30 يونيو، ليس تآمراً مع أية جهة خارجية وليس أمراً يتم الإعداد له تحت جنح الظلام، بل هو امتدادٌ للحراك السلمي الباسل المناهض للانقلاب.

وقال الدقير في منشور على صفحة حزب المؤتمر السوداني بـ(فيس بوك)
اليوم (الثلاثاء 28 يونيو 2022م ) معلقا على الخبر الذي أورده الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة حول حادثة إعدام الأسرى السودانيين بواسطة الجيش الإثيوبي، حينما قال العميد الطاهر أبو هاجة المستشار الإعلامي لسلطة الانقلاب ، في تصريحٍ صحافي يوم أمس: (إنّ التآمر الذي يحدث في حدودنا وما يُخْطّط له هنا خلال الأيام القادمة، يخرج من مشكاة واحدة وما يُخْطّط هناك يرتبط بمخططات هنا مصدرها واحد).
ولفت رئيس حزب المؤتمر السوداني إلى أن حادثة إعدام الأسرى السودانيين وجدتْ استنكاراً واسعاً من القوى السياسية والمجتمعية وتضامناً صادقاً مع عائلات الضحايا الشهداء ورفاقهم في القوات المسلحة.
وأضاف كان حريّاً بالمستشار الإعلامي أن يحتفي بهذا الشعور الوطني التلقائي، لكنه أثبت بتصريحه المذكور أن سلطة الانقلاب التي يتحدث باسمها لا ترغب في ذلك، أو هي عاجزة عن ذلك، لكونها – مثل أية سلطة مستبدة – تنصب نفسها وَصِيّاً على الشعب وتعتبر الوطن والسلطة الحاكمة دائرتين متطابقتين لهما مركزٌ واحدٌ ومحيطٌ واحد، بحيث تصبح معارضة السلطة معارضةً للوطن.

التعليقات مغلقة.