نقل مدير وحدة عبري لقراره بترحيل سوق صواردة وتفكيك الشركة الدولية للتعدين

نقل مدير وحدة عبري لقراره بترحيل سوق صواردة وتفكيك الشركة الدولية للتعدين
  • 06 سبتمبر 2022
  • لا توجد تعليقات

رصد التحرير - صواردة- نبوكين

أصدرت وحدة عبري الإدارية التابعة لمحلية حلفا قبل أيام قراراً عبر تلفزيون الولاية الشمالية بدعوة العاملين في التعدين بضرورة التسجيل؛ استعداداً لترحيل سوق صواردة إلى المكان الجديد في منطقة أبوطاقية التي تبعد نحو 42 كيلو من القرى، وكذلك تفكيك مصنع الشركة الدولية للتعدين.

وتشير المصادر إلى أنَّ قوات الدعم السريع تسعى للسيطرة على تعدين الذهب في المنطقة النوبية، وتعمل على تعطيل القرار، إذ إن ممثل الدعم السريع في المنطقة عيسى عبد المنعم عيسى يمتلك مصنع الشركة الدولية في صواردة بنظام التأجير، ويسعى إلى تشغيل المصنع، وإبقاء السوق في مكانه.

وأوضحت المصادر ذاتها أنه صدر قرار من المحلية بنقل أسامة فزع المدير التنفيذي لوحدة عبري، بتأثير الدعم السريع، خصوصاً بعد إصداره قراراً قبل يومين بإلقاء القبض علي مدير شركتي الأنفال والهاصور العاملتين في مجال التعدين.

يذكر أنَّ سلطات الولاية الشمالية كانت قد أصدرت قراراً في مايو 2021م يقضى بتفكيك مصنع الشركة الدولية بصواردة، وترحيل سوق التعدين العشوائي إلى موقع آخر؛ إلاأنَّ قراراً آخر كان قدر صدر من الشركة السودانية للموارد المعدنية في مايو الماضي يعيد الامتياز للشركة الدولية للتعدين بولايتي الشمالية وجنوب كردفان.

التعليقات مغلقة.