حركة “كوش”: نهنىء شعبنا بالاستقلال المجيد على أمل أن نستلهم منه ما يصون بلادنا

حركة “كوش”: نهنىء شعبنا بالاستقلال المجيد على أمل أن نستلهم منه ما يصون بلادنا
رشا فاروق
  • 01 يناير 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

هنأت حركة تحرير كوش السودانية الشعب السوداني بمناسبة العام الجديد وعيد الاستقلال، وأكدت أهمية الالتفاف حول القضايا الوطنية من أجل الوصول إلى مرافئ الأمان، وتحقيق أهداف ثورة ديسمبر المجيد، وجاء نص التهنئة الممهورة باسم الأمين العام بالإنابةرشا فاروق عبدالرحمن على النحو الآتي:

باسم حركة تحرير كوش السودانية نبعث بأحر التهاني وأصدق المشاعر للشعب السودانى بمناسبة عيد الاستقلال المجيد والسنة الميلادية الجديدة ، واعياد الكريسمس المجيد ، سائلين الله العلي القدير أن يعيده على الشعب السودانى العظيم وقد تحققت تطلعاته بالمزيد من التقدم والازدهار.

  • المجد والخلود لشهدائنا الابرار في الفردوس الاعلى ، وتمنياتنا بالشفاء العاجل للجرحى والعوده الحميد للمفقودين .
  • الذكرى السابعة والستون للاستقلال تحل علينا، والسودان يمر بأصعب ظروف على الإطلاق، وتظل هذه الذكرى شعلة أمل في ليل أسود بأن يدرك السودانيون على اختلاف انتماءاتهم السياسية والفكرية أن التمسك بمنطق الدولة والمؤسسات هو السبيل الوحيد للخلاص من عنق الزجاجة الذي نقبع فيه.
    الاستقلال ليس فقط ذكرى جلاء الاحتلال عن أرضنا، بل الاستقلال الحقيقي هو التخلص من هيمنة الفساد والمصالح والمغانم الشخصية الضيقة على حساب الأهداف الوطنية السامية، فقد تغلغلت المحسوبيات في تفاصيل حياتنا وانتشر التعصب الأعمى، وعاد خطاب العنصرية والقبلية البغيض ليسيطر على حواراتنا وسط عجز كبير في التصدي له في ظل غياب الدولة والقانون.
  • تزورنا فرحة الاستقلال في كلّ عام لتقوم بتذكيرنا بتلك المناسبة العظيمة، وبأمانة الأجداد التي استودعوها لدينا ، فاللهم اجعلنا خير خلف لخير سلف ، واكتب لبلادنا الخير في كلّ خطوة.
    إنّ تخليد ذكرى الاستقلال يعد مناسبة وطنية، لاستلهام ما تنطوي عليه من قيم سامية وغايات نبيلة، لخدمة الوطن وإعلاء مكانته وصون وحدته، والمحافظة على هويته وسيادته ، والدفاع عن مقدساته وتعزيز نهضته. في هذه الذكرى ، ينبغي علينا جميعًا السعي الحثيث للمحافظة على هذا الوطن الحبيب، فنصون العيش المشترك بين جميع أبنائه بمختلف اعراقهم وانسابهم وطوائفهم، ونغلب الانتماء الوطني لدينا ، ونجعله فوق كل اعتبار أو انتماء آخر .
  • أمانينا الطيبة و تهانينا…للاخوة المسيحيين على امتداد الوطن بمناسبة اعياد الميلاد المجيد
    عيد سعيد عليكم.
  • مع أطيب الأمنيات بعام جديد ، على أمل أن يظل عطاؤنا مستمر لهذا الوطن العظيم ..
    كل عام وأنتم بخير وسلام.

التعليقات مغلقة.