عودة شركة التعدين لمواصلة التنقيب في منجم (الحجيرات) بمدينة كادقلي

عودة شركة التعدين لمواصلة التنقيب في منجم (الحجيرات) بمدينة كادقلي
  • 06 فبراير 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

أعلنت الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، حرصها على استئناف الأنشطة والصناعات التعدينية بولاية جنوب كردفان بالطرق الآمنة والحديثة التي تحفظ حقوق المجتمعات المحلية وتحافظ على صحة البيئة والإنسان.

وكشف مدير مكتب شركة الموارد المعدنية بولاية جنوب كردفان، عن رغبة عدد من شركات التعدين في العمل بمنجم الحجيرات (أ) لاستخلاص الذهب.
كشف ، مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة بولاية جنوب كردفان ناصر ورشة ناصر ، عن عودة شركة تواصل للتعدين في منجم الحجيرات بمنطقة ميري غرب مدينة كادقلي.
وأوضح في تصريحات صحفية إن تواصل توقفت عن العمل لعدم سداد ديونها لدي وزارة المالية الولائية ومحلية كادقلي، كما لم تلتزم بمسئولياتها تجاه المجتمع فضلاً عن نفاذ احتياطياتها من الكرتة.
وكشف ناصرعن إجتماع عقد مع والي الولاية موسى جبر محمود ومواطني منطقة ميري بحضور ممثل شركة تواصل عن إمكانية عودة الشركة للعمل في منجم الحجيرات، مؤكدا إن اللقاء أمن على ضرورة إلتزام تواصل بدفع ماعليها من ديون والالتزام بتقديم الخدمات المتفق عليها مع مجتمع ميري بالريف الغربي ومن ثم معاودة النشاط بمنجم الحجيرات.
من جانبه، اشترط محمد عبدالله الخليفة مستشارامير امارة ميري على الشركات الراغبة في التعدين بمنجم الحجيرات الإلتزام بتقديم الخدمات وسداد ما عليها من التزامات تجاه مجتمع المنطقة، مع المحافظة علي سلامة الإنسان والحيوان والبيئة بصفة عامة، داعياً كل المعدنين للإستثمار بمنطقة ميري والاستفادة من خيراتها في زيادة الإنتاج، كما كشف الخليفة عن تقديم عدد من الشركات التي قدمت عقوداتها للعمل بمنجم الحجيرات مع الإلتزام التام بتقديم الخدمات للمواطنين.
تجدر الإشارة الى ان جنوب كردفان بها «58» منجماً للذهب موزعة على محليات الولاية تستوعب «100» ألف عامل لـ«3» آلاف بئر، وتسعى الحكومة لجعل مناجم التعدين الأهلي قرىً للتعدين خاصة في منطقة «باجون» بمحلية قدير، ومناجم «الحجيرات» بمحلية كادوقلي.

التعليقات مغلقة.