اليابان تتبرع ب(980,000 )دولار لدائرة الأمم المتحدة للإجراءات المتعلقة بالألغام في السودان

اليابان تتبرع ب(980,000 )دولار لدائرة الأمم المتحدة للإجراءات المتعلقة بالألغام في السودان
  • 08 فبراير 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير

ساهمت حكومة اليابان بمبلغ 980,000 دولار أمريكي لدائرة الأمم المتحدة للإجراءات المتعلقة بالألغام، وهي واحدة من مكونات بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان، من أجل النهوض بجهود بناء السلام في السودان من خلال الإجراءات الإنسانية ذات الصلة بالألغام.

وأوضحت يونيتا مس في منشور على صفحتها الرسمية بموقع (فيس بوك) أن هدُف عمل دائرة الأمم المتحدة للإجراءات المتعلقة بالألغام لتخفيف خطر الذخائر المتفجرة التي يتعرض لها سكان السودان، وكذلك الجهات الفاعلة الإنسانية والإنمائية العاملة في المناطق المتضررة من الألغام والمتفجرات من مخلفات الحرب، وستُمكِّن هذه المساهمة دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام من مسح مخاطر المتفجرات في ولاية جنوب كردفان وإزالتها، مع إمكانية توسيع نطاق العمليات لتشمل ولايات النيل الأزرق ودارفور.

وفي إطار هذا المشروع، سيتم تطهير 70,000 مترًا مربعًا و30 كيلومترًا من الطرق -سيتم استخدام الأراضي والطرق الآمنة لأنشطة سبل العيش وإيصال المساعدة الإنسانية والإنمائية.

وفي السياق أوضح محمد صديق رشيد رئيس برنامج الإجراءات المتعلقة بالألغام التابع لدائرة الأمم المتحدة للإجراءات المتعلقة بالألغام، أن “دائرة الأمم المتحدة للإجراءات المتعلقة بالألغام ممتنة لدعم اليابان من أجل تسريع جهود السودان للوفاء بالتزاماتها في مجال الإجراءات المتعلقة بالألغام”.

التعليقات مغلقة.