السينما الأوروبية تعلن إطلاق مهرجانها التاسع في السودان بمشاركة 14 دولة

السينما الأوروبية تعلن إطلاق مهرجانها التاسع في السودان بمشاركة 14 دولة
  • 16 نوفمبر 2017
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي  في السودان عن بدء مهرجان الفيلم الأوروبي التاسع في الفترة من 20 إلى 30 نوفمبر الجاري في الخرطوم، وقالت إنه سيشارك في المهرجان 15 فليماً من 14 دولة أوروبية هي النمسا وجمهورية التشيك وفرنسا والمانيا وايطاليا وهولندا والنرويج والبرتغال ورومانيا وسلوفاكيا واسبانيا والسويد وسويسرا والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.
وأوضحت البعثة في بيان تلقت (التحرير) نسخة منه اليوم، إن العروض ستقام يومياً في الساعة السابعة مساء في خمسة أماكن، هي معهد جوته، والمجلس الثقافي البريطاني، والمعهد الفرنسي، وسفارة هولندا، ومركز الفيصل الثقافي.

وأضافت أن مهرجان 2017 ينظم بالتعاون مع الشركاء السودانيين المحليين، وهم وزارتا الثقافة والشؤون الخارجية، ومجموعة الشركة التجارية الوسطى (سي تي سي)، وراديو العاصمة 91.6، وفندق أكروبول.
ويعد مهرجان الفيلم الأوربي أقدم المهرجانات الدولية للأفلام، ويعتبر واحداً من أهم الأحداث السينمائية في السودان.

وقد عرض المهرجان أكثر من 100 فليم، حضره 130 ألف متفرج من الجمهور السوداني والدولي، وأشارت البعثة أن مهرجان هذا العام سيعرض ستة أفلام درامية، وفيلمين وثائقيين، وفيلمين كوميديين، وأربعة افلام للصور المتحركة والأفلام العائلية، موضحة أنه تم اختيار جميع الأفلام التي تحترم العادات المحلية للسودان لإظهار تنوع الأفلام الأوروبية الغنية وقيمتها الفنية.

 

التعليقات مغلقة.