الرئيس عبد ربه منصور يأمر قواته باستعادة صنعاء

أنباء عن مقتل علي عبدالله صالح: الحوثيون ينشرون صوراً و”المؤتمر الشعبي” يؤكد أنه يقود المعارك بنفسه

صورة متداولة عن مقتل علي صالح
  • 04 ديسمبر 2017
  • لا توجد تعليقات

رصد- التحرير:

شرت مواقع تابعة للحوثيين صوراً تؤكد مقتل الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح، بينما نفى حزب المؤتمر الشعبى الذى يتزعمه “صالح” النبأ، مؤكدا أنها أشاعات أطلقتها ميلشيا الحوثى لرفع روحهم المعنوية.

ونقلت قناة “الجزيرة” عن مصادر إعلامية قريبة من الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح عن “مقتل حسين الحميدي قائد الحماية الشخصية للرئيس اليمني السابق”.
وكانت وكالة “رويترز” أفادت أن “الحوثيين فجروا منزل علي عبد الله صالح”.

وقد أعلنت ميليشيات الحوثي مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، وذلك في بيان بثته الاثنين، وأفاد قياديون في حزب المؤتمر وقت سابق أن صالح بخير، وفي مكان آمن، ويقود المعارك بنفسه.

وأكد مراسل قناة “الحدث”، نقلاً عن قيادات في المؤتمر، أن الأنباء التي وردت عن مقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح “شائعات أطلقها الحوثيون”.

وكانت مصادر لقناة “العربية” قد أكدت بوجود أنباء متضاربة عن مصير الرئيس السابق علي عبدالله صالح بعد تفجير منزله، اليوم الاثنين، وسط اشتعال المعارك بين ميليشيات الحوثي وقوات المؤتمر الشعبي الموالي لصالح.

ومن جهة أخرى، نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر رئاسي يمني في العاصمة السعودية الرياض قوله إن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أمر قواته باستعادة السيطرة على العاصمة صنعاء من الحوثيين.

وأضاف المصدر أن الرئيس اليمني أمر نائب الرئيس علي محسن الأحمر الذي يوجد حالياً في مأرب شرقي صنعاء بتحريك القطعات العسكرية والتقدم باتجاه العاصمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*