لإغاثة 6.8 ملايين سوداني و400 ألف لاجئ من جنوب السودان

وصول مساعدات غذائية لدولتي السودان من الولايات المتحدة إلى ميناء بورتسودان

  • 03 مايو 2017
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير:
تسلم برنامج الغذاء العالمي في السودان شحنة مساعدات أمريكية بميناء بورتسودان لإغاثة 6.8 ملايين سوداني، و400 ألف لاجئ من جنوب السودان.
وقالت السفارة الأمريكية بالخرطوم في بيان لها الثلاثاء (2 مايو 2017م): “وصلت السفينة البحرية (لبرتي قلوري) إلى بورتسودان في 16 إبريل 2017م محملة بمقدار 47.5 ألف طن متري من أغذية الطوارئ؛ بغرض مساعدة الأسر السودانية التي تواجه حالة انعدام الأمن الغذائي، ويتضمن ذلك النازحين من جراء النزاع إضافة إلى اللاجئين من جنوب السودان الذين يعانون سوء الأوضاع الإنسانية”.
وتقدر أعداد المحتاجين إلى المساعدات الإنسانية في السودان بنحو 4.8 مليون شخص، ومليونين من الأطفال يعانون سوء التغذية، فيما بلغت تقديرات اللاجئين من جنوب السودان بنحو 400 ألف لاجئ فروا إلى السودان بحثاً عن المأوى.
وأوضح مدير بعثة المعونة الأمريكية جفري آشلي أن للمعونة الأمريكية شراكة متينة مع برنامج الأغذية العالمي، وهذا ما أتاح لها تقديم المساعدات الإنسانية في دارفور التي تأثرت بالنزوح لسنوات كثيرة.
ومع تزايد اللاجئين من دولة جنوب السودان الذين عبروا الحدود إلى السودان وفرت المعونة الأمريكية لهم المعونات الغذائية العاجلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*