حملًت الأجهزة الأمنية مسؤولية ما يصيبهم

هيئة محامي دارفور تؤكد إعادة ترحيل الدومة وآخرين إلى سجن شالا

هيئة محامي دارفور تؤكد إعادة ترحيل الدومة وآخرين إلى سجن شالا
محمد عبد الله الدومة
  • 05 فبراير 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

قالت هيئة محامي دارفور، أن معلومات مؤكدة توفرت لها، تفيد بترحيل رئيس الهيئة نائب رئيس حزب الأمة القومي محمد عبد الله الدومة وآخرين، بينهم يوسف علي طه وهاشم ميرغني وإسماعيل آدم و راوول آدم علي وفتحي الصديق،  إلى خارج ولاية شمال دارفور.

وفيما أشارت الهيئة إلى أن معلوماتها تفيد بإعادة المعتقلين للمرة الثانية إلي سجن شالا بالفاشر (الأحد 4 فبراير) بعد ترحيلهم للخرطوم، قالت في بيان صادر عنها اليوم (الاثنين 5 فبراير) إن مكتب إستعلامات الأمن بالخرطوم كان قد تسلم  بعض احتياجات الدومة  الضرورية، الخاصة، والأدوية من زوجته ورفض الإفصاح عن مكان إعتقاله أو السماح بزيارته.

وأبدت الهيئة قلقها الشديد على حالة رئيسها الصحية ورفاقه، وقالت إن ترحيلهم من الخرطوم إلي أماكن غير معلومة وبالعكس ومن دون مبررات أو إفصاح قد يعرض حياة أولئك المعتقلين للخطر، خاصة أن بعضهم مثل رئيس الهيئة ( الدومة) يعاني من أمراض مزمنة، ويحتاج حسب قرار الطبيب إلى تناول أدوية ونوعية معينة من الأغذية بإنتظام.

وحملت الهيئة جهاز الأمن المسؤولية الجنائية لما قد يصيب رئيسها ورفاقه المعتقلين بسجن شالا من مكروه جراء تلك المعاملة القاسية وغير الإنسانية وتاثيرها البدني والنفسي، وأكدت إنتظامها مع القوى الوطنية في حراكها والمطالب المشروعة بضرورة إنتشال البلاد من الفوضي.

التعليقات مغلقة.