تمر بأزمة صحية خطيرة

رابطة أطباء “الأمة”: نؤيد مطالب أسرة سارة بشأن علاجها لدى طبيبها

سارة نقد الله
  • 15 فبراير 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

قالت رابطة أطباء “الأمة” التابعة لأمانة المهنيين بحزب الأمة القومي إن الأمينة العامة للحزب سارة نقد الله المعتقلة في سجون النظام منذ 18يناير الماضي تمر بأزمة صحية خطيرة.

وأشارت الرابطة إلى أنها سبقت أن نبهت الأجهزة الأمنية لخطورة وضعها الصحي وحاجتها للمتابعة الدقيقة و المستمرة، خصوصاً أنها خضعت لعملية في القلب قبل شهور قليلة.

وقالت الرابطة في بيان أصدرته (الخميس 15 فبراير) إن الأمراض التي تعاني منها سارة تحتاج إلى التدخلات والمتابعة اللصيقة والدائمة من الطبيب المعالج، و لا يفيد من ناحية طبية معالجتها او متابعتها بواسطة مستشفى أو أطباء ليس لهم معرفة بحالتها السابقة أو خطط العلاج و المتابعة المبرمجة.

وأعلنت رابطة أطباء “الأمة” في بيانها تأييدها مطالب أسرة سارة نقد الله بالسماح لها لمتابعة علاجها مع مستشفاها وطبيبها المعالج لخطورة وضعها الصحي وارتباطه بالحالة السابقة، وقالت إنها تحمل النظام المسئولية الكاملة لكل المخاطر التي قد تتعرض لها.

وناشدت الرابطة كل منظمات حقوق الإنسان بالداخل والخارج بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة الأستاذة سارة نقد الله وكل المعتقلين و المعتقلات ذوي الأوضاع المشابهة، وطالبت باطلاق سراح كل المعتقلين أو تقديمهم إلى محاكمات عادلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*