طالب بإلغاء تشريعات تُمكًن من الاعتقال التحفظي

التحالف الديمقراطي للمحامين: المعتقلون يتعرضون لمعاملات غير كريمة ومُهينة

  • 25 فبراير 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

أكد التحالف الديمقراطي للمحامين رصده لمعاملة غير كريمة ومهينة يتعرض لها المعتقلون، بحبسهم في أماكن غير لائقة ومنعهم من الحصول على احتياجاتهم الأساسية والضرورية والحصول على العلاج في المستشفيات وتأخير الاستجابة لطلبات العلاج مما أدى لتدهور صحتهم.

واستنكر في بيان تلقت (التحرير) نسخة منه، ما تعرض له بعض المعتقلين والمعتقلات من أذى جثماني ومعنوي، كما استنكر الاعتقالات غير المشروعة دون رقابة دستورية والتمسك بعدم إظهار المعتقلين أمام المحاكم المختصة للتأكد من سلامتهم ومشروعية اعتقالهم.

وطالب التحالف في بيانه بالغاء القوانين المقيدة للحريات وإلزام جهاز الأمن بالتقيد باختصاصاته الواردة بالدستوروقانون الأمن الوطني المتمثلة في جمع المعلومات وتقديم المشورة للسلطات، كما طالب بالغاء التعديلات التشريعية التي تُمكًن من الاعتقال التحفظي.

وأشار  إلى بقاء بعض المحامين قيد الإعتقال بمدينة الأبيض وفقاً لقانون الطوارئ بغرب وشمال كردفان، وشدد على ضرورة إلغاء ذلك القانون، لافتاً إلى محاولات النظام ذرع الفتنة بين مكونات المعارضة بإطلاق سراح البعض منهم والتحفظ على البعض الآخر رهن الاعتقال إلى حين “تحسين سلوك تنظيماتهم”.

وأبدى التحالف أسفه على بقاء عدد كبير من المواطنين من قيادات الأحزاب والمحامين  والنشطاء بمعتقلات النظام، خلافاً لما اتت به البيانات الرسمية في المؤتمر الصحافي الذي تناقلته وسائل الإعلام، ما يؤكد رغبة النظام في إيهام الناس وتحسين صورته أمام المواطنين والمجتمع الإقليمي والدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*