استهجنت منع الدومة من السفر ووضع صالح محمود “رهينة”

هيئة محامي دارفور: شكوى ضد ممارسات رئيس جهاز الأمن لمخالفته الدستور

صالح محمود
  • 09 مارس 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

استهجنت هيئة محامي دارفور، منع رئيسها محمد عبد الله الدومة، من السفر إلى القاهرة للعلاج اليوم (الخميس 8 مارس) ، فضلاً عن وضع نائب رئيس الهيئة صالح محمود بالمعتقل “رهينة لدى جهاز الأمن”  .

وقالت الهيئة، في بيان حصلت (التحرير) على نسخة منه، إن رئيسها كان ( سيغادر) في رحلة متابعة علاجية دورية  في القاهرة ، لم يتمكن من مواصلتها  في فبراير الماضي  نتيجة لاعتقاله حينها، ما تسبب في تراجع حالته الصحية وتعرضه لمضاعفات.  وأشارت الهيئة إلى أن محمود لايزال معتقلا لدى جهاز الأمن منذ الأول فبراير الماضي وقد تحول من معتقل سياسي إلى رهينة حسب التصريحات المنسوبة لرئيس جهاز الأمن، الذي اشترط للإفراج عنه وآخرين أن يتغير سلوك التنظيمات السياسية التي ينتمون إليها، وعًد الحزب تلك الشروط مخالفة للدستور وقانون الأحزاب السودانية.

ولفت البيان إلى معاناة نائب رئيس الهيئة من عدة أمراض مزمنة، مؤكداً في الوقت نفسه مباشرة الهيئة في تقديم شكوى  لدى مجلس الأحزاب، ضد ممارسات رئيس جهاز الأمن ( صلاح قوش)  نيابة عن رئيسها  وآخرين  من الرهائن لديه، لمخالفته الدستور وقانون الأحزاب السياسية، كما أشارت الهيئة إلى  دعوى أخرى أمام المحكمة الدستورية  لحماية الحقوق الدستورية للرهائن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*