لتفعيل “مبادرة سلام” أطلقها الشعبي

على الحاج يلتقي قادة أحزاب سياسية ترفض ما يوصف بـ “الحوار الوطني”

لقاء الحاج مع قيادات حزبية
  • 27 مارس 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

الحاج مع برمة وإبراهيم الأمين

أعلن حزب المؤتمر الشعبي أن الأمين العام للحزب دكتور علي الحاج التقى بمنزله بضاحية الفردوس اليوم (الثلاثاء 27 مارس ) بقادة الأحزاب السياسية الرافضة لـ”الحوار الوطني” ( حوار كان أجراه  نظام الرئيس عمر البشير مع بعض القوى السياسية ورفضته أحزاب ذات ثقل سياسي).

وقال الحزب في تعميم صحافي حصلت (التحرير) على نسخة منه إن “اللقاء جاء بناءً على ما تم من قبل لتفعيل مبادرة السلام التى أطلقها “الشعبي” في الفترة الماضية للتفاكر حول كيفية تحقيق السلام في البلاد وإيقاف الحرب”.

من جانبها رحبت الأحزاب التي لبت الدعوة بالمبادرة والتفاكر حول أزمات الوطن وإيجاد الحلول لها، وشاركت في  اللقاء بمنزل الأمين العام للشعبي أحزاب الأمة القومي الذي مثله نائبا رئيس الحزب اللواء فضل الله  برمة ناصر والدكتور إبراهيم الأمين، وحزب البعث السوداني بقيادة رئيس الحزب يحي الحسين ، والحزب الاتحادي الوطني الموحد  الذي مثله عصام أبو حسبو، والحزب الوطني الاتحادي الذي ترأس وفده يوسف محمد زين، فيما قاد وفد حزب البعث العربي الاشتراكي رئيس الحزب التجاني مصطفى.

وكان الأمين العام لـ”المؤتمر الشعبي” التقى تحالف “الجبهة الثورية” بألمانيا، وتفاكر معها حول القضايا نفسها التي ناقشها مع  القوى السياسية بالداخل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*