بسبب رفع الدعم عن القمح وانخفاض قيمة الجنيه

الأمم المتحدة: ارتفاع أسعار المواد الغذائية في السودان بنسبة 30 في المئة

  • 17 أبريل 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية بالسودان (اوتشا) أن أسعار المواد الغذائية الأساسية واصلت الارتفاع بنسبة 20 إلى 30 في المئة بين شهري يناير وفبراير في معظم الأسواق.

وطبقاً للتقرير الشهري، فإن نظام الإنذار المبكر بالمجاعة أورد أنه على الرغم من حصاد 2017م الذي فاق المتوسط، استمرت أسعار المواد الغذائية الأساسية في الزيادة خلال شهر فبراير 2018م، بعد رفع الدعم عن القمح، وانخفاض قيمة الجنيه السوداني.

وأشار التقرير إلى أن أسعار البيع بالتجزئة للدخن والذرة الرفيعة ارتفعت بنسبة 20 إلى 30 في المئة بين شهري يناير وفبراير في معظم الأسواق، وأن المستويات الحالية من أسعار المواد الغذائية الأساسية للبيع بالتجزئة (الذرة الرفيعة والدخن والقمح) أعلى بما يراوح بين الضعفين وثلاث مرات عن مستويات العام الماضي ، ومن المرجح أن تستمر الأسر الفقيرة في أجزاء من ولايتي كسلا وشمال دارفور في مواجهة المرحلة الثالثة للتصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي – مستويات عدم استتباب الأمن الغذائي حتى مايو 2018م.

وتوقع التقريرأن تستمر معظم مناطق السودان في مواجهة الحد الأدنى من التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي، حتى سبتمبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*