حزب الأمة: المنع من السفر تأصيل للدولة الأمنية الشمولية

جهاز الأمن يمنع سارة نقدالله من السفر إلى القاهرة

  • 20 مايو 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير :

منع جهاز الأمن والمخابرات الأمينة العامة لحزب الأمة القومي سارة نقد الله من السفر، ومصادرة جواز سفرها بمطار الخرطوم مساء اليوم (السبت 19 مايو) ، حيث كانت في طريقها إلى القاهرة لمراجعة الطبيب، ومنها إلى المشاركة في اجتماعات نداء السودان.

وقال حزب الأمة في بيان صادر عنه حصلت (التحرير) على نسخة منه: “إن ذلك يأتي ضمن سياسة النظام بإطلاق يد جهاز أمنه في التضييق على العمل السياسي والمدني وقمع الحريات، واستخدام المنع من السفر كعقوبة للسياسيين والنشطاء في انتهاك واضح لحكم القانون والمواثيق الدولية”.

واشار الحزب إلى أن المنع من السفر تأصيل واضح للدولة الأمنية الشمولية، وانتهاك متجدد للدستور الذي كتبوه بأقلامهم وللقانون الإنساني الدولي، وانتهاك متجدد لحقوق المواطنين، وقد تزايد في الآونة الأخيرة بصورة كبيرة وخطيرة.

وأكد حزب الأمة في بيانه أن النظام يسعى من خلال المنع من السفر إلى خلق حالة من التخويف والإرهاب، ظناً منه ان تقييد حركة السياسيين سيعصمه من التغيير، وقال إن مثل هذه الإجراءات ما هي إلا علامات للخوف والرعب التي تعتريه، مؤكدا أنها لن توقف الحراك والمد الثوري والمطالبة بنظام جديد.

وأشار بيان حزب الأمة إلى أن الأمينة العامة للحزب تعودت مثل هذا الاستهداف من منع السفر والاعتقال، مؤكدا أن ذلك الاستهداف لم يلن لها قناة، وتعده من استحقاقات النضال ضد الشموليات.

وأكد حزب الأمة القومي أنه بموقفه المقاوم والمعارض ضمن قوي نداء السودان وقوي المعارضة السودانية سيعمل على الهدف الرئيس، وهو إزالة النظام لصالح نظام جديد يحقق تطلعات الشعب المشروعة في العيش الكريم والحرية والديمقراطية.

التعليقات مغلقة.