تناقش قضايا إجرائية داخلية وأخرى رئيسة

(نداء السودان) يبدأ اجتماعات مفصلية في باريس

جانب من الاجتماعات
  • 25 مايو 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

بدأت في العاصمة الفرنسية (باريس) الخميس (24 مايو 2018م) اجتماعات المجلس القيادي لتحالف قوى (نداء السودان)، برئاسة رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي، وشارك في الاجتماع المبعوث البريطاني، والقنصل السياسي للسفارة الأميركية بالخرطوم، إضافة إلى بعض المنظمات الدولية المهتمة بشأن السودان.

وقال الأمين العام لتحالف نداء السودان، رئيس حركة تحرير السودان، مني أركو مناوي، في تصريحات صحافية: “إن الاجتماعات سيستمر حتى الأحد المقبل، وستناقش قضايا إجرائية داخلية، وأخرى رئيسة، إضافة إلى كيفية وضع برنامج سياسي واقتصادي واجتماعي للتحالف، يشمل القضايا كافة، بما فيها الانهيار الاقتصادي”.

وأشار إلى “أن المؤتمر سيناقش إقرار خطة للسلام الشامل والكامل في السودان، إلى جانب محادثات السلام بين الحكومة والفصائل المسلحة، وخريطة الطريق الإفريقية”.

وكان المهدي قال في تصريحات سابقة: “إن اجتماعات التحالف في باريس ستبحث حزمة من القضايا المفصلية، بينها انتخابات 2020م”، وأوضح “أن قوى التحالف تتطلع خلال اجتماعها للاتفاق على عهد مكتمل الجوانب لبناء الوطن في نظام جديد”، وأشار إلى أن فصائل النداء ستحدد بصورة قاطعة الوسيلة لتحقيق تلك الأهداف السلمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*