غداً  في “الجوهرة الزرقاء”

الهلال والمريخ .. قمة سودانية الجمعة بنكهة أفريقية

  • 11 مايو 2017
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في العاشرة من مساء غدٍ (الجمعه 12 مايو 2017م) إلى استاد الهلال بأمدرمان (الجوهرة الزرقاء)، حيث تقام مباراة القمة السودانية بالنكهة الإفريقية بين فريقي الهلال وضيفه المريخ في الجولة الأولى، لمرحلة المجموعات في البطولة الأفريقية الأولى للأندية.

مباراة الجمعه هي المباراة الثانية التي يلتقي فيها الفريقان في بطولة الأندية الأفريقية،  إذ التقيا للمرة الأولى في عام 2009م، وتأهل الهلال على حساب المريخ بمجموع نتائج المباراتين، و انتهى اللقاء الأول باستاد الهلال بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وانتصر الهلال على المريخ في ملعبه بنتيجة 1/3، وصعد للدور ربع النهائي.

الهلال يقسم ملعبه لجمهور المريخ

انعقد ظهر اليوم (الخميس 11 مايو) الاجتماع الفني بحضور مندوب الهلال هشام محمد أحمد ومندوب المريخ متوكل أحمد علي، إلى جانب الحكم الجنوب إفريقي دانيال بينيت، ومراقب المباراة النيجيري والمنسق العام الكاميروني.

وأكد مندوب الهلال هشام محمد أحمد أن الجماهير ستتقاسم ملعب المباراة، ودحض الشائعات التي تحدثت عن تمسك الهلال بحقه القانوني ومنح ضيفه 5% فقط للجماهير المريخية لدخول إستاده، فيما لفت مندوب المريخ متوكل أحمد علي نظر مراقب المباراة إلى وجود عمليات إنشاء وبناء في إستاد الهلال، مبيناً أن هذه الأعمال قد تشكّل هاجساً أمنياً وتؤدي إلى انفراط العقد الأمني في مباراة الغد.

لكن المراقب قال إنهم سجلوا زيارة لإستاد الهلال، والتقوا مسؤوليه، وطالبوهم بتجهيز بعض الأشياء خلال اليوم على أن يسجلوا زيارة أخرى لإستاد الهلال صباح غدٍ الجمعة.

وشدد مراقب المباراة  في الاجتماع الفني على ضرورة تجهيز غرفة للمنشطات في الإستاد، من جانبه أبدى الحكم الجنوب أفريقي دانيال بينيت سعادته بإدارة مباراة القمة، مبيناً أنه سبق أن زار السودان عدة مرات لإدارة بعض مباريات فريقي القمة، وتمنى أن تأتي المباراة في أجواء ودية وبعيداً من أي احتجاجات من جانب الفريقين.

إدارة الهلال في الميدان

فريق كرة القدم بنادي الهلال أدى مرانه الرئيس اليوم الخميس بملعبه إستعداداً لمباراة القمة باشراف مدربه التونسي نبيل الكوكي وطاقمه المعاون وطبق خلال المران عدة تدريبات، كما عمد الاطار الفني على تخفيف الجرعات البدنية ، وحرص مجلس الهلال على دعمه المعنوي للاعبين من خلال الوجود المستمر في التدريبات الأخيرة بقيادة  رئيس النادي أشرف الكاردينال و الأمين العام للمجلس عماد الطيب و أمين المال اللواء عصام كرار و نائب الأمين العام هشام محمد أحمد، بالإضافة إلى رئيس القطاع الرياضي الكابتن فوزي المرضي، وعضو مجلس الإدارة المهندس محمد عبد اللطيف هارون.

الهلال يجهز اوتارا وموسى

وكثّف مجلس إدارة نادي الهلال تحركاته من أجل إلحاق لاعبيه “الإيفواري” اوتارا ديبالا ومحمد موسى اللذين تعاقد معهما ظهر اليوم( الخميس 11 مايو) بالكشف الأفريقي حتى يكونا جاهزين للمشاركة مع الفريق في مباراة المريخ غداً الجمعة ، وقال عماد الطيب الأمين العام للهلال في تصريحات صحافية إنهم يتحركون في كل الاتجاهات من أجل إلحاق الثنائي بالكشف الأفريقي، موضحاً أنهم أرسلوا مندوبهم مدير العلاقات العامة العقيد حسن محمد صالح للقاهرة، من أجل متابعة إلحاق الثنائي بالكشف الإفريقي ليكونا جاهزين قانونياً للمشاركة في مباراة الغد أمام المريخ.

قائد المريخ يؤكد إصرار ه على الفوز

وفي دوائر نادي المريخ أكدت إدارة النادي اهتمامها الكبير بالمباراة، و عقد  مدرب الفريق الفرنسي دييغو غارزيتو مؤتمراً صحافياً عصر اليوم ( الخميس 11 مايو) وقال غارزيتو في حديثه بالمؤتمر إن المباراة صعبة للغاية، وكل فريق يسعى إلى الفوز وكسب النقاط، مؤكدا أن المريخ سيذهب إلى إستاد الهلال من أجل الفوز على نده. وأشاد غارزيتو بنجوم الفرقة الحمراء، وقال إنه  لمس منهم جدية وانضباطاً كبيرين في الفترة الأخيرة، مشيراً إلى أن هذا الأمر سيمثل عاملاً مهماً في تقديمهم أفضل ماعندهم في مباراة الغد وقيادة الفريق للانتصار على الهلال، وكشف عن رغبته القوية في قيادة الفريق للذهاب إلى مراحل أبعد من تلك التي وصل إليها عام 2015 عندما وصل الفريق للدور نصف النهائي من المسابقة ، ورأى أن المريخ الآن يملك المقومات التي تجعله يقاتل بقوة من أجل المنافسة على لقب النسخة الحالية من دوري الأبطال.

وتحدث في المؤتمر الصحافي قائد المريخ راجي عبد العاطي، وقال إنه وزملاءه يملكون الإصرار والعزيمة من أجل تحقيق الفوز على الهلال بملعبه ، فيما رأى نجم وسط المريخ علاء الدين يوسف أن المباراة تمثل تحدياً خاصاً بالنسبة إله، لأنها أول مباراة تجمع المريخ مع الهلال على الصعيد الإفريقي، و يخوضها بشعاره الأحمر، ولذلك سيعمل بجدية إلى جانب بقية زملائه من أجل تحقيق الفوز على الهلال.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*