دعوة “حق” للعود إلى “نداء السودان”

“الأمة” و”حق”: لا حل للأزمة الاقتصادية إلا بسلام عادل ونظام حكم راشد يزيل الفساد

الصادق المهدي
  • 24 يونيو 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

شدد حزب الأمة القومي وحركة القوى الجديدة (حق) على “ضرورة تناول القضايا السياسية المطروحة كالانتخابات وكتابة الدستور وغيرها بصورة تجعلها مدخلاً لوحدة القوى الوطنية المنشودة، والاهتمام بمخاطبة معاش الشعب، ورفع المعاناة المتفاقمة، وتردي الأوضاع المعيشية، وفشل الحكومة في توفير المطلوبات الأساسية للشعب السوداني”.

وأكد الطرفان في تصريح صحافي مشترك عقب لقاء رئيس حزب الأمة القومي الإمام الصادق المهدي رئيس حركة (حق) أحمد شاكر “أهمية توحيد صف القوى الوطنية التي تنشد تغيير الواقع المأزوم في الوطن نحو سلام عادل شامل، وتحول ديمقراطي كامل”.

وأمن الجانبان على أن لا حل للأزمة الاقتصادية الطاحنة والمتزايدة إلا بسلام عادل وشامل، وعدالة اجتماعية، ونظام حكم راشد يزيل الفساد، ويحقق الشفافية والمشاركة والمحاسبية، وسيادة حكم القانون، والحفاظ على مبادئ حقوق الإنسان.

وقدم رئيس حزب الأمة القومي الدعوة إلى حركة “حق” للعودة إلى منبر نداء السودان، بوصف أنها من التنظيمات المؤسسة للنداء منذ مراحله الأولى.

يُشار إلى أن اللقاء جاء بطلب من قيادة حركة(حق)، التي قدمت ورقة عن “حال الوطن ووسائل إصلاح الأوضاع المتردية”، ووعد حزب الأمة بدراسة الورقة، والرد عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*