نائب برلماني يطالب مزارعي القضارف بالاحتجاج لدى الرئيس

البرلمان يستدعي وزير النفط بسبب نقص جازولين الزراعة

  • 14 يوليو 2018
  • لا توجد تعليقات

قررت لجنة الطاقة والتعدين والنفط بالبرلمان استدعاء وزير النفط والغاز أزهري عبدالقادر لبحث نقص جازولين الزراعة، والخلل الذي صاحب التوزيع.

وقالت نائبة رئيس اللجنة رجاء علي أبو زيد في تصريحات صحافية: “إن اللجنة تريد معرفة المستجدات فيما يتعلق بموقف الوقود، في ظل الأوضاع الحالية التي يشهدها الموسم الزراعي، وتوضيح التضارب بين تصريحات الوزارة بتسليمها الولايات حصصها، والواقع الذي يشهد ندرة في عدد من الولايات”.

وفي سياق آخر، طالب نائب دائرة الفشقة المستقل بالبرلمان مبارك النور مزارعي ولاية القضارف بتنظيم وقفة احتجاجية أمام أمانة الحكومة؛ لتوصيل احتجاجاتهم على النقص الشديد للجازولين الذي بات يهدد الموسم الزراعي، لافتاً إلى أن المشكلة ان لم تحل بسرعة كبيرة ستعلن نهاية الموسم الزراعي.

وطالب النور في تصريح محدود المزارعين نقل شكاواهم من نقص الوقود للخرطوم، ورفع مذكرة احتجاجية إلى رئيس الجمهورية، وقال: “المزارعين ما عارفين يشتكوا لمنو”؛ مبيناً أنهم أوصلوا مشكلة نقص الجازولين، وعدم توافره بالقضارف لوزراء المالية والنفط والزراعة وبنك السودان، لكنها لم تحل، وقال: “لم يتبق غير رئيس الجمهورية ليشتكي له مزارعو القضارف”؛ لافتاً إلى أنه حال لم تحل المشكلة بسرعة كبيرة “سنعلن فشل الموسم الزراعي، ونعلن المجاعة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*