تأكيد استمرار  التشاور وتعزيز التعاون  بشأن القضايا الحقوقية

المهدي يلتقي منظمات حقوقية بريطانية ويخاطب لقاء في (روسي) الخميس

الصادق المهدي
  • 25 يوليو 2018
  • لا توجد تعليقات

لندن – التحرير:

التقى رئيس حزب الأمة القومي رئيس (نداء السودان) الإمام الصادق المهدي اليوم الثلاثاء ممثلي  منظمات حقوقية بريطانية، واستهل حديثه بالتنويه بدور هذه المنظمات في مجال الدفاع عن القضايا الحقوقية السودانية.

ورأى المهدي أن هذه المنظمات تلعب أدواراً مهمة وحيوية في المجال الحقوقي، وعبًر عن تقديره لأدوارها، ولفت في هذا الشأن إلى الأدوار المهمة التي كانت تلعبها المنظمات الحقوقية في فترة النظام الديمقراطي ( قبل انقلاب الرئيس عمر البشير في الثلاثين من يونيو 1989).

و فيما حض المهدي أثناء حديثه  المجتمع الدولي على تحمل مسؤولياته الحقوقية تجاه الشعب السوداني، انطلاقاً من القيم والمبادئ الإنسانية المنصوص عليها في القوانين الدولية، قال لممثلي المنظمات الحقوقية ” إننا نشكركم على اتاحة  هذه الفرصة  للتشاور معكم  بشأن قضايا حقوقية سودانية”، مشيراً إلى اهتمام ( نداء السودان) بتعزيز التعاون مع المنظمات الدولية المعنية بالشأن السوداني.

وخاطب الاجتماع نائب رئيس حزب الأمة  القومي اللواء م فضل الله برمة، ونائبة الرئيس الدكتورة مريم الصادق المهدي،  ورئيس مكتب  الحزب بالمملكة  المتحدة وايرلندا الدكتور محمد الأنصاري، ورئيس اللجنة الإعلامية للحزب بالمملكة المتحدة وايرلندا محمد المكي أحمد، كما شارك في اللقاء السكرتير الإعلامي للإمام ومرافقه الشخصي محمد زكي.

ودار نقاش  وحوار مطول ومعمق بين وفد حزب الأمة القومي وممثلي المنظمات ال حقوقية البريطانية عن أدوار هذه المنظمات والعقبات القانونية التي تواجهها في السودان وسبل دعم اللاجئين في الخارج والمعسكرات داخل السودان، كما تطرق اللقاء إلى مناخ التضييق على حرية الصحافة والتعبير في السودان حالياً، أهمية التعاون بين المنظمات الحقوقية  والإعلام السوداني والبريطاني.

واتفق المشاركون  في الاجتماع على استمرار التواصل والتشاور والتعاون في المجالات الحقوقية.

إلى ذلك يخاطب المهدي يوم الخميس المقبل ( 26 يوليو الجاري) عدداً من المهتمين والخبراء والمهتمين بالشأن السوداني، وذلك في المعهد الملكي البريطاني للخدمات المتحدة لدراسات الدفاع والأمن ( RUSI)، وسيتحدث عن قضايا السلام والتنمية والديمقراطية والاستقرار في السودان والمنطقة.

ودعا المعهد الراغبين في حضور الحدث إلى تسجيل أسمائهم على موقع المعهد في الشبكة  العنكبوتية ( www.rusi.org)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*