المهدي يؤكد حرصه على جمع الصف الوطني

المعز بخيت يكشف لـ (التحرير): مشروع لتكوين جبهة شعبية سودانية موحدة 

المهدي أثناء لقائه معز
  • 28 يوليو 2018
  • لا توجد تعليقات

لندن – التحرير:

علمت  (التحرير)  أن بروفيسور  المعز عمر بخيت  (طبيب و ناشط وشاعر) سيكشف في ندوة سياسية تقيمها رابطة الإعلاميين والصحافيين بالمملكة المتحدة وايرلندا اليوم السبت ( 28 يوليو الجاري)  عن  “مبادرة لتكوين قيادة مشتركة للثورة السودانية ( أثق).

وقال المعز لـ (التحرير) إن “المبادرة تهدف إلى جمع القوى السياسية السودانية  وتكوين جبهة سودانية شعبية موحدة، وشدد على أن مشروع  الجبهة تبلور، مشدداً على أنه  يهدف إلى جمع الصف الوطني،  ويشمل ذلك الأحزاب والكتل والقوى المختلفة.

وأوضح أنه سيعلن بعض ملامح المشروع في ندوة رابطة الصحافيين، وسيعقد مؤتمراً صحافياً في وقت لاحق  لطرح تفاصيل المبادرة.

وكان المعز _ وهو رئيس المشروع _ زار رئيس حزب الأمة القومي الإمام الصادق المهدي في مقر اقامته بلندن  يرافقه الدبلوماسي السابق عادل شرفي، وأطلعه على ملامح  مشروع المبادرة، وقال المهدي  لمعز في اللقاء ( واصلوا مشروعكم،  وسنقرأ تفاصيله وسنفيدكم، ونحن حريصون على جمع الصف الوطني).

يُذكر أن ندوة رابطة الصحافيين ستقام  في ( أبرار هاوس)  من السادسة إلى العاشرة مساء  اليوم بعنوان ( السودان.. الخروج من المأزق .. كيف).

ويشارك في الندوة الأستاذ علي محمود حسنين رئيس الجبهة الوطنية العريضة ، واللواء (م) فضل الله برمة نائب رئيس حزب الأمة القومي، والأستاذ أحمد حسين آدم الباحث القانوني بجامعة لندن، والبروفيسور المعز عمر بخيت ( طبيب وشاعر وناشط)، والصحافية الأستاذة أمل هباني.

 

 

 

التعليقات مغلقة.