بعثة السودان توزع كتباً تعريفية عن السودان

غندور يزور سويسرا ويلتقي ممثلي عدد من المنظمات الدولية

إبراهيم غندور
  • 16 مايو 2017
  • لا توجد تعليقات

يزور د.إبراهيم غندور سويسرا خلال الفترة بين (15-17 مايو 2017م) بدعوة من وزير خارجيتها ديديه بوكالترا، وكانت آخر زيارة لوزير خارجية سوداني لهذا البلد في عام 1998م.
وأوضح سفير السودان بجنيف مصطفى عثمان إسماعيل أن برنامج الزيارة يتضمن لقاء غندور كل من وزير خارجية سويسرا، ومديري المنظمات الدولية، منهم نائب المدير العام لمنظمة التجارة العالمية، التي يأمل السودان الانضمام إليها.
كما يلتقي غندور المفوض السامي العام للاجئين؛ لمناقشة أوضاع اللاجئين في السودان، وسبل زيادة الدعم المقدم من المجتمع الدولي، حتى يمكن للسودان استضافة الأعداد الكبيرة من اللاجئين، إلى جانب لقاء نائب المدير العام لمنظمة العمل الدولية.
وأشار إسماعيل في بيان صحافي إلى “الدور الكبير للسودان تجاه مكافحة الإرهاب الدولي والإقليمي، ومكافحة التطرف، والهجرة غيرة الشرعية، والاتجار بالبشر، ومكافحة غسل الأموال، مع إيواء لاجئي دولة جنوب السودان ودول الجوار الأخرى التي تشهد نزاعات”.
وذكر بيان السفير السوداني في سويسرا أن “بعثة السودان بجنيف تتبنى مشروع لتزويد مكتبات سويسرا بـ200 كتاب تتناول الجوانب السياسية والاجتماعية والاقتصادية، كما سيتم تسليم أكثر من 100 كتاب للأمم المتحدة بجنيف بحضور العديد من السفراء المعتمدين بجنيف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*