نشرت خبراً عن دفعه 400 ألف دولار للقاء ترمب

الرئيس الأوكراني يقاضي الـ(بي بي سي) بتهمة التشهير

بترو بوروشنكو (المصدر: أ ف ب)
  • 22 سبتمبر 2018
  • لا توجد تعليقات

رصد- التحرير:

رفع الرئيس الأوكراني بترو بوروشنكو دعوى قضائية ضد هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) بتهمة التشهير بعد نشرها مقالاً يذكر ان كييف دفعت 400 ألف دولار لترتيب لقاء يجمعه بالرئيس الأميركي دونالد ترمب العام الماضي.

أقام بوروشنكو دعوى التشهير -حسب فرانس برس- حول مقال نشر في مايو 2018 وورد فيه أن كييف دفعت لمحامي ترمب الشخصي مايكل كوهين “بصورة سرية 400 الف دولار على الأقل” لترتيب جلسة “محادثات” بين بوروشنكو وترمب في البيت الابيض في يونيو 2017.

وتفيد الدعوى التي رفعت عن طريق مكتب محاماة بريطاني أن الخبر يضر بسمعة بوروشنكو “السياسية والتجارية”، ويسبب له “ضائقة كبيرة وإحراجاً”، وأن مزاعم “الفساد الخطير” بحقه كانت مدمرة بشكل خاص بسبب سعي “بوروشنكو للدفع باتجاه عدد من إجراءات مكافحة الفساد في أوكرانيا”.

وقال متحدث باسم بي بي سي لوكالة فرانس برس إن الهيئة “لا تستطيع التعليق على هذه القضية التي ما تزال جارية”.

واستندت المقالة التي استُخدمت كذلك في تقرير تلفزيوني إلى “مصادر في كييف قريبة من ذوي الصلة” بالأمر. وقالت إن “ضابط استخبارات أوكرانياً رفيع المستوى قال لبي بي سي إن المبلغ سُدد إذ إن سفارة كييف في واشنطن “تمكنت من الحصول على أكثر من مجرد صورة فوتوغرافية قصيرة لبوروشنكو مع ترمب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*