بحثا تنفيذ اتفاقية السلام

في القصر الجمهوري بالخرطوم: اتفاق سلفا كير ومشار على خطابي إعلامي تصالحي

في القصر الجمهوري بالخرطوم: اتفاق سلفا كير ومشار على خطابي إعلامي تصالحي
سلفا كير وريك مشار
  • 22 سبتمبر 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

سلفا كير ميار ديت مع الدكتور رياك مشار رئيس الحركة الشعبية المعارضة اليوم السبت (22 سبتمبر 2018 )، بالقصر الجمهوري بالخرطوم، كيفية بدء تنفيذ اتفاقية السلام
بحث رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميار ديت مع الدكتور رياك مشار رئيس الحركة الشعبية المعارضة اليوم السبت (22 سبتمبر 2018 )، بالقصر الجمهوري بالخرطوم، كيفية بدء تنفيذ اتفاقية السلام وأهمية الإسراع بتسليم أسماء المرشحين للمشاركة في لجان و آليات تنفيذ الاتفاقية.

وقال الناطق الرسمي باسم الحركة الشعبية المعارضة مناوا بيتر في تصريحات صحافية نقلتها (وكالة السودان للأنباء): “إن اللقاء ناقش ضرورة خلق مناخ إيجابي يسمح للقادة السياسيين بالمشاركة في التبشير والترويج بالسلام، وإن الرئيس سلفاكير دعا زعيم المعارضة إلى أهمية إرسال أعضاء من الحركة الشعبية المعارضة للمشاركة في التبشير بالاتفاقية”.

وأشار مناوا إلى أن الجانبين اتفقاء على أن يكون الخطاب الإعلامي في المرحلة المقبلة خطاب سلام مشترك يدعو إلى التصالح والتسامح الاجتماعي لمواطني دولة جنوب السودان.

وقال: “إن الرئيس سلفاكير وجه الدعوة إلى الدكتور رياك مشار لحضور الاحتفال الذي سيقام في جوبا عاصمة دولة جنوب السودان بمناسبة التوقيع على الاتفاقية بحضور أعضاء دول الإيقاد”.

التعليقات مغلقة.