رأى أن أعذارالوزير عن حريق أم درمان واهية

برلماني يطالب وزير الداخلية بالاستقالة ويدخل في مشادة كلامية مع رئيس البرلمان

فتح الرحمن فضيل
  • 03 ديسمبر 2018
  • تعليق واحد

الخرطوم – التحرير:

شهدت جلسة البرلمان اليوم الاثنين (3 ديسمبر 2018 )، مشادات كلامية بين رئيس البرلمان إبراهيم أحمد عمر وعضو البرلمان عن حركة الإصلاح الآن فتح الرحمن فضيل في أثناء إدلاء وزير الداخلية أحمد بلال عثمان بإجابته حول سؤال عن حريق سوق أم درمان.

ورأى فضيل إجابة الوزير غير كافية، وثار في وجهه وطالبه بالاستقالة، وتدخل رئيس البرلمان، وأمر فضيل بالجلوس ورفض مقترحه، وقبل إجابة الوزير حول الحريق .

وهدد فضيل في تصريحات صحفية بتصعيد القضية، مشدداً على أن إجابة الوزير غير كافية وأعذاره واهية لتبرير حريق أكثر من 300 متجر.

وكان وزير الداخلية أحمد بلال قال في إفادته بالبرلمان، إنهم لم يتوصلوا بعد إلى الأسباب الحقيقية التي أدت إلى اندلاع الحريق، ورجح أن يكون بسبب التماس كهربائي، وتعهد بلال خلال حديثه بالبرلمان بالوصول إلى أسباب الحريق خلال اليوم أو غدًا على أقل تقدير، وكشف عن تكوين لجنة لحصر الخسائر كاملة، مبينًا أن التقديرات الأولية تشير إلى تلف (262) دكان بصورة كاملة و(50) طبلية، بجانب (24) ضلفة.

وقال بلال خلال رده على المسألة المستعجلة التي دفعت بها عضو البرلمان عن حركة التحرير والعدالة سهام حسن حسب الله: “إن التكهنات كثيرة بشأن الخسائر”، وأشار إلى أن اللجنة المكونة ستحدد بشكل قاطع حجم الخسائر وتضرر كل تاجر، كما أشار الوزير إلى ما أسماه بالمعوقات التي قال إنها حالت دون احتواء الحريق في الوقت المناسب، وعد تركيبة السوق نفسه جزءاً من هذه المعوقات، وقال إن التوصيلات الكهربائية العشوائية عطلت عملية فصل الكهرباء من (الأمية) الرئيسة.

رد واحد على “برلماني يطالب وزير الداخلية بالاستقالة ويدخل في مشادة كلامية مع رئيس البرلمان”

  1. يقول Rakan almubaidi:

    الدكتور فتح الرحمن فضيل لك وجه تتكلم .
    وانت تاخذ رشاوي من المجندين في حفر الباطن .
    تستغل حاجات الضعوف وتاخذ منهم مبالغ ماليه لاجتيازهم الكشف الطبي .
    خائن لمهنتك وخائن لوطنك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*