الفريقان السودانيان في اختبارين صعبين

مباراتان إفريقيتان في الجولة 2 بالمجموعة 1.. النجم الساحلي والمريخ بأمدرمان وفيرو فيارو يستضيف الهلال

جمهور المريخ يرجح كفة فريقه (صورة أرشيفية)
  • 23 مايو 2017
  • لا توجد تعليقات

إيليا عبدالرزاق

الخرطوم- التحرير:

خطة الكوكي تحكم سير المبارة إلى حد كبير

يحتضن ملعب “المريخ” فى الثامنة مساء اليوم، الثلاثاء (23 مايو 2017م)، المباراة المرتقبة بين فريقى المريخ السودانى والنجم الساحلى التونسى، في الجولة الثانية من مباريات دور الـ 16 ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.
ويتصدر النجم الساحلى ترتيب هذه المجموعة بعد فوز كبير على ضيفه فيروفيارو بخماسية نظيفة في مباراتهما بمدينة “سوسة” التونسية.
وتعادل المريخ مع نده الهلال بهدف لكل منهما، لينال نقطة واحدة.
أشاد رضا الجدي مساعد مدرب النجم الساحلي بالاستقبال الذي حظيت به بعثتهم في الخرطوم، وقال: “إن ن النجم يعاني غيابات كثيرة”، مؤكداً قدرة الجهاز الفني على الإعداد الجيد للبدلاء، الذين يستطيعون تقديم مباراة جيدة، واستبعد تأثير الهزيمة الكبيرة التي تلقاها النجم من منافسه الترجي؛ مشيراً إلى إمكان خروج النجم بنتيجة إيجابية أمام المريخ، حتى يمكن للفريق تحقيق أفضل النتائج في المرحلة المقبلة.
بنى المدير الفني لفريق المريخ الفرنسي غارزيتو خطته على أساس حصد النقاط الثلاث للمباراة، وتجاوز النجم حتى يكون المريخ في وضع مريح في المجموعة، وقد أوضحت التدريبات حرصه على أن يركز اللاعبين في الضغط على حامل الكرة، واللعب على طرفي الملعب، ولا شك أن الجمهور عامل رئيس في تقديم المريخ أفضل ما لديه.
ويلتقي بعد ساعات معدودة (الساعة الرابعة بتوقيت السودان) هلال السودان بفريق فيروفيارو بطل موزمبيق على ملعب الأخير في الجولة نفسها، وتعدّ هذه المباراة أخطر منعطف لفرقة الهلال بعد التعادل في الجولة الأولي مع المريخ.
وصرح نبيل الكوكي المدير الفني للهلال أنه قد أعد العدة للظفر بالنقاط الثلاث التي تضع الهلال في المسار الصحيح للترقي للدور المقبل، بعد أن أصبح لاعبو الهلال في جاهزية فنية ومعنوية عالية، واشتكى من قلة تركيز اللاعبين أمام الثلاث خشبات، وقال: “إذا أتيحت لنا 30% من الفرص التي أهدرناها أمام المريخ سنحقق الانتصار اليوم؛ لذلك التركيز مهم، ومطلوب؛ لأن نتيجة لقاء اليوم سيكون لها تأثير كبير في مشوارنا بالمسابقة الإفريقية”.
وتشهد هذه المباراة عوده بشه لذي يعدّ أهم مفاتيح الفوز في مباريات الهلال الأخيرة، إلى جانب الإصرار الكبير للاعبين لاقتناص النقاط.
بقي أن يضع الكوكي التشكيلة المناسبة للمباراة، واختيار الخطة التي تظهر الهلال بالمستوى الذي يليق بإمكاناته.
الفريق الموزبيقى يتذيل المجموعة الأولى بعدما نال هزيمة ثقيلة بخماسية نظيفة من فريق نادى النجم الساحلى التونسى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*