أكدت دعمها غير المحدود لثورة الشعب

الجبهة الوطنية للتغيير تتعهد بمضاعفة الجهود مع القوى السياسية لدعم الحراك الشعبي وتطويره

  • 25 ديسمبر 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

أكدت الجبهة الوطنية للتغيير دعمها غير المحدود لثورة الشعب السوداني الذي قدم عبر تاريخه الدروس القيمة بانطلاق هذه الثورة من ولايات السودان، وقالت: “إن الزلزال الذي أحدثته الجماهير يجب أن يصبح طاقة يحول إخفاقات الماضي إلى ثورة لبناء المستقبل”.

وتعهدت الجبهة الوطنية للتغيير في بيان تحصلت (التحرير) على نسخة منه اليوم الاثنين (24 ديسمبر 2018 )، بمضاعفة الجهود مع كافة القوى السياسية للتكاتف لدعم هذا الحراك الشعبي والعمل على تطويره، وأشارت إلى أن هذه الفرصة قد لا تتكررللتوافق لمعالجة أخطاء الماضي، وبناء نظام ديمقراطي تعددي حر بقامة السودان وتاريخه، وتحقيق السلام والحرية والعيش الشريف، ويوقف افقار البلاد، ويحارب الفساد.

ودعا البيان كافة الأجهزة الرسمية والقوات النظامية إلى السماح  للمواطنين بممارسة حقهم في التعبير السلمي، وحمايتهم، وهم يقومون بذلك التعبير، فضلاً عن دعوته إلى المواطنين بالتزام المنهج السلمي عند التعبير عن آرائهم  ومواقفهم، وأن يحموا تجمعاتهم من أعمال المندسين.

وأكدت الجبهة الوطنية للتغيير أن أزمة البلاد سياسية، وأن الأزمة الاقتصادية هي إحدى افرازاتها، مبينة أن هذه الأزمة السياسية تحتاج إلى قرارات جريئة وشجاعة لتحقيق السلام والحرية والعدالة الاجتماعية، إضافة إلى تأكيدات الجبهة الوطنية للتغيير على مناصرتها للثورة ومواصلة متابعتها عن كثب لتطورات الأحداث ودعمها ودفع حراكها.

وطالبت بإنهاء سيطرة الحزب الواحد، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين بسبب هذه الأحداث .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*