عقار يدعو أعضاء الحركة الشعبية للمشاركة في احتجاجات الاثنين

عبدالواحد نور  ينفي وجود خلية تخريبية تتبع حركته وعقار يقول إنها ادعاءات مفبركة وحديث عنصري

عبدالواحد محمد نور
  • 30 ديسمبر 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم _ التحرير:

أكد رئيس حركة جيش تحرير السودان عبد الواحد محمد نور نفيه القاطع لاتهامات النظام الحاكم بوجود خلية  تتبع لحركتهـ زعم النظام أنه  تم القبض عليها في  أثناء التظاهرات الأخيرة.

وقال عبد الواحد: “إن النظام  يحاول إيقاع الفتنة بين السودانيين بتلك الاتهامات”.

وأكد عبد الواحد في بث مباشر على موقع فيسبوك السبت (29 ديسمبر 2018م) أن حركته “لم تستخدم في يوم من الأيام العنف سبيلاً لتحقيق أهدافها سواء كان عنفاً لفظياً أو عسكرياً تجاه أي مواطن سوداني”، وعد  ما قالته  الحكومة “مجرد أكاذيب وأباطيل غير صحيحة”.

وأشار إلى أنهم في الحركة  لم يحدث أن استهدفوا أحداً داخل المدن لأسباب عرقية او عنصرية، وأنهم لا يمارسون العنف ضد المواطنين، واتهم  الحكومة بممارسة الحرب على المواطنين.

يذكر أن وزير الدولة بالاعلام مأمون حسن كان قد أعلن   الجمعة (28 ديسمبر 2018م) أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط خلايا مسلحة تتبع حركة عبدالواحد محمد نور، وتتمثل مهامها في إحداث عمليات تخريب و اغتيالات تطال الذين خرجوا في الاحتجاجات .

مالك عقار

ومن جهة أخرى،وصف رئيس الحركة الشعبية شمال مالك عقار  اتهام الحكومة لمجموعة من طلاب دارفور بالانتماء إلى حركة عبد الواحد محمد نور وأن لديها مهام تمثلت في إحداث عمليات تخريب وتنفيذ اغتيالات في أثناء ألاحتجاجات  التي تشهدها البلاد حاليا، وصفه بالحديث  العنصري البغيض والاداعاءت المفبركة، وأكد  وقوفه مع أبناء وبنات دارفور وكل السودانيين المستهدفين من قبل النظام .

وقال عقار مخاطبا النظام في صفحته على الفيسبوك السبت ( 29 ديسمبر ): “إنهم كذابون،ويعلمون أنهم كذابون وملفقون، فضلاً عن أنهم يعلمون أنهم لم يجيدوا إخراج كذبتهم فيما يسمى بالخلية الدارفورية والمخربين) .

وتساءل رئيس الحركة الشعبية: “لماذا اختاروا دارفور تحديداً، وهل للعمالة والخيانة والارتزاق مناطق؟ ام هي صفة ملازمة لأعراق بعينها في السودان ،ام في السودان وطنيون وآخرون غير”.

وقال عقار: “ألم تفضح هذه الادعاءات المفبركة عنصرية النظام فكراً ومنهجاً ؟ لافتا ًإلى أن هذا السلوك يتنافى مع الدستور ومع القيم الدينية واخلاق السودانيين .

ودعا عقار عضويتهم وكل جماهير الشعب السوداني للمشاركة في موكب31 ديسمبر المقبل (غداً الاثنين).

 

التعليقات مغلقة.